جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

«ألاميدا للرعاية الصحية».. أول مستشفى في مصر يحصل معملها الطبي الكامل على اعتماد كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP)

أعلنت اليوم مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية » الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، عن حصول معمل التحاليل الطبية الكامل بمستشفى السلام الدولي بالمعادي على اعتماد كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP) ليصبح بذلك أول معمل تحاليل كامل داخل مستشفى في مصر يحصل على هذه الجائزة التقديرية المرموقة. ويأتي هذا الإنجاز بعد عامين من التفاني والاجتهاد في العمل لتحسين مستوى رعاية المرضى عبر تسهيل حصولهم على أفضل الخدمات التشخيصية.

وقد حصل معمل التحاليل الطبية بمستشفى السلام الدولي المعادي على هذا الاعتماد المعترف به عالميًا من كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP) بعد خضوعه لعملية تقييم صارمة خلال شهر يونيو 2023، وهو ما يعكس التزامه بأعلى معايير الجودة والتميز التشغيلي. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتماد سيتيح للمختبر فرصة التواصل مع شبكة كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP) الواسعة من الأطباء حول العالم لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

- Advertisement -

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور مازن عطية، المدير الطبي بمستشفى السلام الدولي المعادي، عن اعتزازه بنجاح معمل التحاليل الطبية الكامل التابع للمستشفى في الحصول على اعتماد كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP) ليصبح بذلك أول معمل تحاليل كامل داخل مستشفى في مصر يحصل على هذه الجائزة التقديرية المرموقة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعكس الجهود التي بذلها الفريق الطبي والتجهيزات الطبية المتطورة التي تحظى بها المستشفى بالإضافة إلى سعي الإدارة المتواصل لتحقيق التميز في مختلف المجالات، بما في ذلك دقة تشخيص المرضى والكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها لتطوير الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بشكل عام.

جدير بالذكر أن حصول معمل التحاليل الكامل بمستشفى السلام الدولي المعادي على اعتماد كلية علماء الباثولوجيا الإكلينيكية الأمريكية (CAP) قد استلزم مراجعة دقيقة لجميع تخصصات المعمل وأنشطته التحليلية السريرية، بما في ذلك التحاليل الكيميائية والهرمونات والتحاليل المتعلقة بأمراض الدم والجلطات وأمراض المناعة وعلم الأحياء الدقيقة، وأمراض الخلايا والأمراض التشريحية والتحاليل اللحظية المجراه بجانب المريض

ومن جانب آخر، فإن تجاوز معايير التقييم الصارمة يعزز المكانة الراسخة التي تحظى بها مستشفى السلام الدولي المعادي في قطاع الرعاية الصحية بفضل الخدمات التشخيصية فائقة الجودة التي تقدمها.

ومن جانبها، أكدت الأستاذه جاسمين سينغ مدير العمليات في مستشفى السلام الدولي المعادي، أن الحصول على هذا الاعتماد المرموق يؤكد على التزام الإدارة بتطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى. كما أعربت عن تطلعاتها لمواصلة تنفيذ مهمة المجموعة المتمثلة في تقديم رعاية صحية فائقة الجودة للمرضى، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز سوف يساهم في تعزيز قدرة المجموعة على إبرام المزيد من الشراكات الناجحة فضلًا عن تحسين قدرات كفاءة المعمل الخاص بالمستشفى، وذلك في إطار مساعيها لتحقيق المزيد من النجاحات وتقديم خدمات فريدة من نوعها في قطاع الرعاية الصحية المصري.

وختامًا، فقد حرصت الإدارة على مدى العامين الماضيين على إطلاق سلسلة من المبادرات الشاملة التي تهدف إلى رفع جودة خدمات المعامل، بما في ذلك تحديث بنيتها الأساسية بالكامل، وتعيين خبراء من ذوي المهارات العالية، والتركيز على تطوير العاملين، ووضع نظام معلومات متكامل للربط بين نظم المعلومات بالمعامل والمستشفى، إلى جانب بذل أكبر قدر ممكن من المجهودات لتقديم نتائج دقيقة وموثوقة لكل من المرضى والأطباء.