جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

مركز زوام للعلاج الطبيعي يفتتح أول مركز متكامل للعلاج الطبيعي والتأهيل في الشرق الأوسط

فى اضافة جديدة لمنظومة الرياضة المصرية، تفتتح «زوام جروب» أول مركز متكامل للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في الشرق الأوسط، السبت الموافق 18 فبراير 2023، بحضور المهندس ممدوح زوام رئيس مجلس الإدارة وسمو الشيخ ماجد هلال الكعيبي السويدي عضو مجلس إدارة المجموعة، وذلك في أحد فنادق التجمع الخامس.

يضم مركز زوام للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، في حي المعادي، أحدث الأجهزة والمعدات الطبية وأكفأ الأطباء المؤهلين ذوى الخبرة والمعتمدين دولياً فى هذا المجال.

- Advertisement -

يركز «مركز زوام»، على تقديم خدمة علاجية ذات جودة عالية، في بديل ناجح لتجارب الاستشفاء خارج مصر، في ظل امتلاكه أحدث الأجهزة في مجال العلاج الطبيعي في الشرق الأوسط.

من جانبه، قال بهاء زوام، عضو مجلس الإدارة والمدير العام ، في تصريحات صحفية، إن «المركز» يضم أقساما متخصصة مثل التأهيل العصبى، التورمات الليمفاوي، الطب الرياضى، تأهيل العظام، تأهيل الأطفال، العلاج المائي والاستشفاء، والتغذية، وقسم الإقامة الداخلية والاستشفاء، موضحاً أن «المركز» يضم غرف إقامة مستقلة بخدمة فندقية خمس نجوم للمريض والمرافق.

تضم وحدة علاج الآلم والعظام، منظومة الشد الإلكتروني الاصطناعي والعلاج بالموجات التصادمية والليز عالي الكفاءة والتردد الاهتزازي الذكي لعلاج الألم في الحال، والسيطرة على إصابات الملاعب والتأهيل، بالإضافة إلى وحدة الأكوا أو العلاج المائي والاستشفاء، وهي وحدة ذكية تعمل بنظام رقمي للتحكم في درجة حرارة المياه حركتها، واستخدام خصائيها من خلال جهاز المشي تحت الماء وجهاز الفراشة للاستشفاء مع وجودة وحدة الكرايو للاستشفاء في درجة حرارة 130 تحت الصفر.

وتتضمن وحدة الطب الرياضى على التمرين ضد الجاذبية من خلال جهاز التراجي الموجود بمنزل اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو، وجهاز «جيم ريدي» المصاحب للنجم المصري الكابتن محمد صلاح، بالإضافة إلى جهاز «ميدي إليت» المفضل لدى اللاعب العالمي ليونيل ميسي، في محاكاة طبيعية للملاعب.

يشمل «المركز» وحدة تأهيل الأطفال ومتحدي الإعاقة، وهي وحدة متكاملة تعمل على إثارة جميع الحواس الخاصة بالطفل على الأصعدة الحسية والحركية والذهنية من خلال غرفة تعمل بالنظام الاصطناعي، ومجهزة بجميع المؤثرات الحسية، والعلاج الوظائفي، علاوةً على وحدة الإقامة الداخلية واستشفاء اليوم الواحد، وتحتوى على غرف فندقية مجهزة بجميع التجهيزات اللازمة لذوي الإعلاقة والرياضيين، لعمل الاستشفاء والعلاج الطبيعي والتأهيلي المكثف.

يتسع مركز زوام للعلاج الطبيعي، لوحدة علاج التورمات اللميفاوية، وهي وحدة متكاملة بالعلاج بالهواء المضعوط والليزر عالمي الكفاءة، للسيطرة على الأورام المرتبطة بالأمراض السرطانية وما بعد العمليات الجراحية، بالإضافة إلى وحدة علاج تشوهات العمود الفقري «شروق كلينك» لإعادة العمود الفقري للوضع السليم الصحي عبر منظومة علاجية متكاملة.