جريدة اخبارية شاملة
رئيسي 01

رئيس التحرير

طارق شلتوت

رئيسي 02

“ألاميدا” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لتدريب أطباء الزمالة المصرية بمستشفيات المجموعة

لإعداد كوادر طبية على أعلى مستوى تحت إشراف كبار الاستشاريين في مصر

23

أعلنت مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية- الشركة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر-توقيع بروتوكول تعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية، التابعة لوزارة الصحة والسكان؛ لإتاحة تدريب أطباء الزمالة المصرية بمستشفيات المجموعة بالقاهرة الكبرى تحت إشراف كبار الاستشاريين في مصر بالتخصصات الطبية المختلفة.
وقع على بروتوكول التعاون كلٍ من الدكتور  فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، والأستاذ الدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، بحضور قيادات من وزارة الصحة، ومسئولي مجموعة ألاميدا.

بموجب البروتوكول، سيتم إدراج مستشفيات مجموعة ألاميدا ببرنامج تدريب الزمالة المصرية كمستشفيات تدريبية معتمدة، والتحاق الأطباء العاملين بمستشفيات المجموعة بالبرنامج، إضافة إلى اعتماد الحاصلين على الدرجات العلمية (الدكتوراه-الزمالة) من أطباء مجموعة ألاميدا كمدربين معتمدين ببرنامج الزمالة المصرية داخل المستشفى التابعة له ووفقًا للتخصصات المختلفة وذلك طبقا لمعايير الجودة المطبقة من قبل اللجنة العليا.

- Advertisement -

قال الدكتور  فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، إن المجموعة ستتيح لأطباء الزمالة المصرية أنشطة تدريبية تشمل تدريبات عملية ومحاضرات نظرية بالتخصصات الطبية المختلفة تحت إشراف مباشر من كبار الاستشاريين وأساتذة كليات الطب، الذين يعملون بالمجموعة؛ بهدف الارتقاء بقدرات الأطباء بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مصر.

أشار د. فهد خاطر، إلى أبرز المزايا التي ستوفرها مجموعة ألاميدا لأطباء الزمالة المصرية، وهي اكتساب الخبرات العلمية من التدريب مع كبار الأطباء في مصر، التعرف على أحدث النظم العلمية في العالم المطبقة بمستشفيات المجموعة، وبرامج تبادل الخبرات مع كبرى مؤسسات الرعاية الصحية عالميًا، وهو ما سينعكس بالإيجاب على المستوى المهني لأطباء الزمالة المصرية مما سيرفع من جودة المنظومة الصحية.

تؤمن مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، بضرورة التعليم الطبي المستمر للطواقم الطبية، للمحافظة على قدراتهم ومهاراتهم الطبية، وكذلك تعلم أحدث التقنيات في المجالات والنواحي الطبية.

وتحظى مجموعة «ألاميدا» بمكانة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في السوق المصري، حيث يتبلور هدفها الاستراتيجي الأول في تزويد المواطنين بأفضل الخدمات الطبية والعلاجية فائقة الجودة، مستفيدة من شراكاتها المتشعبة مع كبرى المؤسسات الدولية وتبنيها لأحدث الأدوات والنظم التكنولوجية الطبية. وتضم مجموعة ألاميدا 1,023 سريرًا و128 عيادة موزعة على أربعة مستشفيات رائدة تحتل أفضل المواقع الاستراتيجية بنطاق القاهرة الكبرى، وهي مستشفى “السلام الدولي بالمعادي” و”السلام الدولي بالقاهرة الجديدة”، ومستشفى “دار الفؤاد بمدينة نصر” و” دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر”. وتضم مجموعة «ألاميدا» أيضًا مركز “الإكسير” المتخصص في مناظير الجهاز الهضمي، ويقع فرعيه بأحياء المهندسين والمعادي. كما تمتلك ألاميدا شبكة عيادات “طبيبي” الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتنتشر فروعها في الداون تاون والتجمع الخامس والمعادي والسادس من أكتوبر.

التعليقات مغلقة.