جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

“روش دياجنوستكس إيجيبت” تطلق مبادرة “Peptide For Life” لتشخيص معملي أفضل لقصور القلب

تحت رعاية الجمعية المصرية لأمراض القلب

5

شركة عالمية تجري مباحثات مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان حول توطين صناعة أجهزة المعامل الطبية

- Advertisement -

في خطوة سباقة تهدف إلى رعاية أفضل لمرضي قصور القلب قامت “روش دياجنوستكس إيجيبت” بإطلاق مبادرة “Peptide For Life” تحت رعاية الجمعية المصرية لأمراض القلب، وذلك للعمل على توفير التحليل المعملي المعتمد لهذا المرض (Natriuretic Peptide) في معامل التحاليل المصرية بسعر مخفض وتوعية الأطباء حول أماكن توفر الاختبار والاستخدام الأمثل له في مختلف الحالات المرضية،
وللوصول لهذا الهدف تتعاون شركة روش دياجنوستكس إيجيبت مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، الكيان الأكبر والمرجعية الرئيسية لأمراض القلب في مصر ومع العديد من معامل التحاليل الطبية. حيث ستقوم مجموعة العمل المصرية لقصور القلب بإطلاق المبادرة لأطباء القلب والتعريف بالممارسات والاجراءات القياسية من أجل استخدام أمثل للتحاليل الطبية الحديثة (Natriuretic Peptide) في التشخيص والمتابعة الدورية للمرضي من أجل الحصول على رعاية أفضل لمرضي قصور القلب.
هذا وسوف تمد “روش دياجنوستكس إيجيبت” المعامل المشاركة في المبادرة بأحدث الأجهزة والكيماويات لتمكين المعامل من توفير التحاليل الطبية بجودة عالمية وبسعر مخفض مخصوص للقطاع الطبي المصري.
وأشار الدكتور مجدي عبد الحميد، أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب بجامعة القاهرة ورئيس مجموعة العمل المصرية لقصور القلب ورئيس لجنة التعليم الطبي بالجمعية الأوربية لقصور القلب :” أن مرض قصور القلب الحاد حالة مهددة للحياة يمكن أن تنجم عن أسباب مختلفة، ويعد التشخيص الدقيق وفي الوقت المناسب أمراً بالغ الأهمية لتمكين البدء المبكر في العلاجات الرئيسية المنقذة للحياة. وأن استخدام المؤشرات الحيوية الحديثة مثل (Natriuretic Peptide) أصبح الآن جزءا لا يتجزأ من التشخيص السليم وتم تصنيف هذا التحليل من الفئة الأولى، مستوى الدليل أ، في توصية الجمعية الأوربية وفي ارشادات الممارسة السريرية لجمعية القلب الأمريكية.

وأضاف الدكتور مجدي عبد الحميد :” لسوء الحظ، فإن استخدام (Natriuretic Peptide) في أقسام الطوارئ لا يكاد يذكر في الوقت الحالي، ولا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. نحن بحاجة إلى تحديد العوائق التي تحول دون تنفيذ الارشادات والتوجيهات وتحديد الإجراءات التي تضمن حصول غالبية المرضى المصابين بضيق التنفس الحاد على تحليل (Natriuretic Peptide) في أقسام الطوارئ.”
ومن جانبها صرحت ليليان كنعان، المدير العام لشركة روش دياجنوستكس إيجيبت:” أن قطاع الرعاية الصحية في المنطقة يشهد تطوراً ونمواً ملحوظاً وذلك بفضل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدول والجهات المعنية في دول المنطقة وخاصة مصر، من خلال تطبيق أعلى
معايير الجودة وأحدث تقنيات التشخيص المخبري، وتعمل روش من خلال المبادرات المختلفة على دعم الجهود المتواصلة والارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية وتلبية الاحتياجات الطبية من خلال حلولنا التشخيصية المبتكرة بالتنسيق مع شركائنا للعمل على تعزيز جودة الرعاية الصحية عبر القطاعين العام والخاص وتلبية احتياجات المرضى في كل مكان.”
وفي حديثه في المؤتمر الصحفي لتوضيح أهمية هذه المبادرة، قال خالد عاطف، المدير التسويقي لشركة روش دياجنوستكس إيجيبت:
” أن هناك رغبة من الحكومة المصرية في توطين صناعة الأدوية بالتعاون مع القطاع الخاص كما تسعى لتوطين صناعة كيماويات التحاليل حيث أنها مستوردة من الخارج بنسبة 100.% وأضاف أنه في إطار التعاون مع وزارة الصحة ضمن حملة 100مليون صحة سيتم اطلاق 4 مبادرات لنشر الوعي في المجالات الصحية المختلفة تتضمن سرطان القولون والرئة وعنق الرحم. مشيراً أن الشركة تركز حاليا على الأدوية المبتكرة الحديثة وليس الأدوية التي لها بدائل متعددة.”
وأضاف خالد عاطف: “إن دور الاختبارات المعملية في تزايد على مدار العقود الماضية، حيث تؤثر نتائج الاختبارات المعملية على أكثر من 66٪ من القرارات الطبية. ولهذا السبب فإن شركة “روش دياجنوستكس إيجيبت “حريصة على تقديم أحدث التقنيات والحلول التشخيصية للمرضى المصريين، والتي يمكن أن تحدث أثر في حياة المرضى وتدفع نحو خدمات أفضل للقطاع الطبي في مصر.”
ومن جانبها صرحت الدكتورة ريم جان، أستاذ الباثولوجيا الاكلينيكية في القصر العيني:” أن معامل التحاليل الطبية تحرص دائما على تلبية إحتياجات الأطباء لتقديم أحدث الاختبارات التشخيصية التي تساعد في الوصول إلى التشخيص المحدد في أسرع وقت ممكن. ونحن الآن كمتخصصين في التحاليل الطبية نبذل قصارى جهدنا لإتاحة هذا الاختبار في عدد من المعامل الطبية في مصر وبأسعار مناسبة.”
ووفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن الببتيدات (Natriuretic Peptide) هي مواد يصنعها القلب، والتي يمكن أن تسبب حالات تعرف بأسم قصور القلب عند إنتاجها بمستويات عالية. لذلك فان قياس هذه المؤشرات الحيوية يعتبر هام وحيوي لتشخيص ومتابعة مرضي قصور القلب.

التعليقات مغلقة.