جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية توقع اتفاقية جديدة مع شركة «SAP» لتعزيز عملية التحول الرقمي لخدماتها

تعد هذه الاتفاقية بمثابة امتداد للشراكة الممتدة على مدار 8 سنوات وتهدف إلى تعزيز تجربة المرضى بمختلف مراحلها.

أعلنت اليوم مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية- الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر- عن توقيع اتفاقية جديدة مع «SAP مصر» – إحدى الشركات الرائدة عالميًا في تطوير حلول برامج الأعمال وإدارة موارد المؤسسات- بهدف إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات والحلول الرقمية بالمستشفيات التابعة لشركة «ألاميدا»، بهدف تحسين وتسهيل العمليات الداخلية للمستشفيات التابعة، وتوفير خدمات فائقة الجودة للمرضى، ودعم التحول الرقمي للعديد من الخدمات.

- Advertisement -

وقع الاتفاقية كلٌ من الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، ومحمد سامي، العضو المنتدب لشركة SAP مصر، وهو تعاون جديد في إطار تعزيز التحالف بين المؤسستين لدفع عملية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية في السوق المصري.

وبموجب هذه الشراكة، ستركز المستشفيات التابعة لمجموعة «ألاميدا» على تنفيذ التحول الرقمي بعملياتها الداخلية عبر توظيف “Signavio”، وهو أحد تطبيقات شركة SAP والمتخصص في الذكاء الاصطناعي للعمليات التجارية والتعدين، والذي سيساهم بدوره في تحليل العمليات الحالية الخاصة بنظم شركة ألاميدا فضلًا عن تعزيز وتصميم العمليات التشغيلية الجديدة بالشركة بما يساهم في دفع التميز التشغيلي وبالتالي تحسين تجربة العملاء، بالإضافة إلى ذلك، قامت ألاميدا باختيار “SAP SuccessFactors” لإحداث تغيير جذري وتقديم أفضل تجربة للموظفين في مجال الرعاية الصحية.

وتشمل الاتفاقية قيام شركة SAP بتوفير الدعم الفني ومشاركة الجانبين في العروض الترويجية والمؤتمرات التقنية التي تركز على خدمات الرعاية الصحية الرقمية والابتكار، وتوفير إرشادات لأفضل الممارسات المتعلقة بالسجل الطبي الإلكتروني “EMR”، والمشاركة في اختبار المنتجات الجديدة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تساهم في التحول الرقمي للعمليات بهدف إتمام العمليات بمرونة وبصورة أكثر استدامة.

وفي هذا السياق، قال فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، إن المجموعة تضع التقدم التكنولوجي والابتكار في صميم استراتيجيتها باعتبارهما معايير عالمية هامة للمؤسسات الناجحة، معربًا عن سعادته بتوطيد العلاقة مع شركة SAP مصر والاستفادة من التكنولوجيا والحلول الابتكارية التي تقدمها لتسهيل المعالجة الفعالة للبيانات وتدفق المعلومات بمختلف المستشفيات التابعة، وذلك بهدف تحقيق التميز في الخدمات المقدمة للوصول إلى النتائج المرجوة فيما يتعلق برعاية المرضى.

أشار “خاطر”، إلى أن الإدارة اتخذت مجموعة من الإجراءات الجادة عززت من قدرة الشركة في أن تكون في طليعة الشركات التي ساهمت في دفع عجلة التحول الرقمي في مصر لقطاع الرعاية الصحية من خلال تقديم أول جراحة روبوتية، كما نتطلع إلى فتح مجالات جديدة في مجال الخدمات الرقمية.

من جانبه، قال محمد سامي، العضو المنتدب لشركة «SAP مصر»، إن «ألاميدا» نجحت في إحراز تقدم ملحوظ على صعيد تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية دائم التطور بفضل الحلول الجديدة التي قدمتها “SAP” مؤخرًا، فضلًا عن تحقيق هدفها الرئيسي الذي يتبلور في توفير خدمات صحية فائقة الجودة للمرضى، معربًا عن سعادته بالمساهمة في تسريع عملية التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في مصر من خلال هذه الشراكة مع «ألاميدا»، واحدة من أقدم وأبرز مجموعات الرعاية الصحية في مصر.

من الجدير بالذكر، ستعزز الشراكة مع شركة SAP مصر من قدرة «ألاميدا» على تحقيق رؤية شاملة بمختلف خدماتها بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة للعملاء، إلى جانب دعم جهود التحول الرقمي تقديم خدمات الرعاية الصحية وخفض التكلفة الإجمالية وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي على المرضى. وسوف تعكف «ألاميدا» على تعظيم الاستفادة من الحلول الابتكارية في تحسين قنوات الاتصالات الداخلية بالمجموعة للوصول إلى أفضل النتائج للمريض، وهو ما سيثمر عن الارتقاء بجودة خدمة الحالات الحرجة، وتيسير تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية الأخرى.

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار العديد من الشراكات الناجحة التي أبرمتها المجموعة لتعظيم قدراتها التكنولوجية، ففي عام 2022 وقعت «ألاميدا» اتفاقية مع مجموعة من أبرز المؤسسات العالمية المتخصصة في تقديم المعدات الطبية، ومن بينهم ميدترونيك وسيمنز هيلثنيرز وليكا كيكروسيستيمز، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال الدعم التعليمي والتدريب الفني في مجالات الخدمات الطبية الإكلينيكية وضمان الجودة، بالإضافة إلى الوصول إلى أحدث الحلول التكنولوجية والأجهزة الطبية، وتحسين الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمات المقدمة بمختلف المستشفيات التابعة للمجموعة.

وتم تزويد الشركة بأحدث نظم المعلومات الصحية (Cerner ISH-Med) الذي توفره Cerner وهو ما أتاح لها الاستفادة من أحدث الحلول الابتكارية في مجال الرعاية الصحية من خلال التحول إلى منصة رقمية تابعة لشركة «ألاميدا».

— نهاية البيان —

عن مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية»
تحظى مجموعة «ألاميدا» بمكانة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في السوق المصري، حيث يتبلور هدفها الاستراتيجي الأول في تزويد المواطنين بأفضل الخدمات الطبية والعلاجية فائقة الجودة، مستفيدة من شراكاتها المتشعبة مع كبرى المؤسسات الدولية وتبنيها لأحدث الأدوات والنظم التكنولوجية الطبية. وتضم مجموعة ألاميدا 1,023 سريرًا و128 عيادة موزعة على أربعة مستشفيات رائدة تحتل أفضل المواقع الاستراتيجية بنطاق القاهرة الكبرى، وهي مستشفى “السلام الدولي بالمعادي” و”السلام الدولي بالقاهرة الجديدة”، ومستشفى “دار الفؤاد بمدينة نصر” و” دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر”. وتضم مجموعة «ألاميدا» أيضًا مركز “الإكسير” المتخصص في مناظير الجهاز الهضمي، ويقع فرعيه بأحياء المهندسين والمعادي. كما تمتلك ألاميدا شبكة عيادات “طبيبي” الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتنتشر فروعها في الداون تاون والتجمع الخامس والمعادي والسادس من أكتوبر.