جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

دكتور ياسر حفنى رئيس مجلس ادارة شركة حفنى فارما: -ارتفاع معدلات الحوادث والجراحات فى مصر يزيد من خطر الوفاة بسبب النزيف

0

- Advertisement -

موقفات النزيف” امل جديد ينقذ حياة ملايين المرضى والمصابون ويحافظ على الارواح

- Advertisement -

-خلال ٦- ١٢ ثانية يمكن وقف النزيف بنسبة ١٠٠% لجميع الحالات باكبر درجة من الامان

القاهرة، الاربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢: يتسابق العالم من اجل وقف نزيف الدماء التى تسال سواء فى الحوادث والحروب او من خلال العمليات الجراحيه او النزيف الذى يترتب على بعض الامراض ،وتتنافس شركات الدواء والمستلزمات الطبيه لانتاج ” موقفات النزيف” ومحاولة تطوير منتجاتها لتكون اسرع واكثر قدرة على وقف النزيف وانقاذ حياة الملايين.
ويقول الدكتور/ ياسر حفنى رئيس مجلس ادارة شركة حفنى فارما ان مصر تعتبر من اعلى الدول فى حوادث الطرق والتى يترتب على كثير منها الوفاة،فقد سجلت مصر ٧٨٩.٥٦ الف اصابة فى ٢٠٢٠ تسببت فى وفاة ٦١٦٤ شخص .
اما بالنسبة للعمليات الجراحية فوفقا لبيات وزارة التعليم العالى فان عدد العمليات الجراحية يصل الى ١.٥ مليون عملية ويزداد هذا العدد عاما بعد عام.
ويضيف دكتور ياسر حفنى ان هذه الارقام دفعت شركة حفنى فارما الى البحث عن انواع جديدة لموقفات النزيف ذات كفاءة اعلى وامان اكبر والتى تمثل امل جديد لانقاذ حياة المرضى والمصابين،لذا حرصت الشركة على توفير احدث منتج فى مجال موقفات النزيف وهو ” بلود ستوب اى اكس”BloodSTOP ix والذى يعتبر نقله نوعية كبيرة فى عالم موقفات النزيف منذ بداية ظهورها.
ويقول دكتور ياسر حفنى ان المنتج الجديد عبارة عن باتش ” لاصقه” تتحول الى جل لاصق وتوقف النزيف خلال ٦- ١٢ ثانيه ،وهذا المنتج مسجل لدى وزارة الصحة المصرية ومصرح باستخدامه فى ايقاف الانزفه خلال او بعد العمليات الجراحيه سواء فى المرضى ذوى معدلات التجلط الطبيعية او الذين يعانون من مشاكل فى التجلط مثل المرضى الذين يتعاطون مضادات للتجلط.
ويشير الدكتور ياسر حفنى الى ان المنتج الجديد يتم امتصاصة بنسبة ١٠٠% ولايترك اى بقايا ،وهذا المنتج امريكى المنشأ حاصل على برائه اختراع وحقوق ملكية فكرية حتى ٢٠٢٤ ،موضحا ان بلود ستوب اى اكس BloodSTOP iX لا يعتمد علي تجلط الدم لايقاف النزيف و لذلك فهو الوحيد الحاصل علي موافقه هيئه الدواء الاوربيه للاستخدام في حالات المرضي الذين يعانون من اضطرابات في تجلط الدم مثل المرضي الذين يتعاطون ادويه تؤثر علي تجلط الدم مثل مضادات التجلط – مثبطات الصفائح الدمويه او مرضي الهيموفيليا.
كما يمتاز بلود ستوب اي اكس BloodSTOP iX
بانه الوحيد الحاصل علي موافقه اداره الدواء و الغذاء الامريكيه لاستخدامه في ايقاف الانزفه من الشرايين الرئيسيه في الجسم مثل الشريان الفخذي او الشريان الاورطي كما يمكن استخدامه لايقاف الانزفه في حاله الحوادث مثل حوادث الطرق او العمليات العسكريه.
ووفقا لتصنيف الجمعية الامريكية للجراحين هناك اربعه درجات من النزيف اخطرها النزيف من الدرجة الثالثة والتى يفقد فيها المريض ٣٠- ٤٠% من الدماء والانزفة من الدرجة الرابعه حيث يفقد المريض اكثر من ٤٠% من دمائه وكلا منهم يمكن ان يؤدى الى حدوث صدمه او وفاة.
لذا يقول الدكتور ياسر حفنى ان خطر النزيف بانواعه المختلفه يمكن الان ان يتم وقفه من خلال منتج ” بلود ستوب اى اكس”BloodSTOP iX وكذلك يمكن الحد من حالات الوفاة التى تترتب على النزيف وبذلك يتم الحفاظ على الارواح وانقاذ حياة المرضى ومصابى الحوادث والحروب.

 

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.