جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

شركة أوراسكوم للإنشاءات منح للطلاب المصريين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

للعام الثالث و العشرين علي التوالي

للعام الثالث والعشرين على التوالي تقدم شركة أوراسكوم للإنشاءات منح للطلاب المصريين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية
تفخر شركة أوراسكوم للإنشاءات بالإعلان عن تقديمها منحاً تعليمية لثلاث طلاب مصريين في إطار “منحة أنسي ساويرس”. سوف يلتحق الطلاب بجامعة شيكاغو وجامعة ستانفورد لمتابعة البكالوريوس.
منذ عام 2000 وللعام الثالث والعشرين على التوالي، قدمت شركة أوراسكوم للإنشاءات بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية 96 منحة دراسية للطلاب المصريين. التحق المرشحون السابقون بأشهر الجامعات الأمريكية بما في ذلك جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة شيكاغو وجامعة MIT للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا.
تقدم “منحة أنسي ساويرس” منحاً دراسية للطلاب المصريين للالتحاق بالجامعات المرموقة في الولايات المتحدة في المجالات التي تساهم في التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية. تشمل المنح الدراسية رسوم الدراسة كاملة وبدل المعيشة وبدل السفر والتأمين الصحي. يتم اختيار الطلاب على أساس المقومات الشخصية والتميز الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية والمبادرة الريادية.
تؤمن شركة أوراسكوم للإنشاءات بأهمية دورالتعليم في التطوير الإيجابي لجمهورية مصر العربية. على هذا النحو، يتطلب برنامج أنسي ساويرس للمنح الدراسية من الطلاب العودة إلى مصر فور تخرجهم.

طلاب للعام الدراسي2023) –2024) هم

- Advertisement -

يوسف صيصه
جامعة ستانفورد
تخرّج يوسف في المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة وينوي الدراسة في تخصصي الاقتصاد وعلوم الحاسب الآلي في جامعة شيكاغو.
وأبدى يوسف، طوال فترة دراسته بالمدرسة الثانوية، اهتماماً واضحاً بعلوم الحاسب الآلي وريادة الأعمال. واُختير للتنافس دولياً في مسابقة إنتل أيسيف (Intel ISEF) للعلوم والهندسة ومسابقة مؤسسة مُعلّمي الرياضيات في المدارس الدولية ISMTF Math والتي تُقام في بولندا. وكان يوسف هو المصري الوحيد الذي يحصل على زمالة التصميم في جامعة ستانفورد والعمل بها . ويلعب يوسف دوراً نشطاً ومؤثراً في الخدمة المجتمعية حيث شارك في برنامج يهدف إلى تقديم التوجيه والإرشاد للطلاب الأصغر سناً الذين يواجهون صعوبات وقام أيضاً بالتطوّع مع منظمة ” RISE Egypt”، وهي منظمة غير ربحية دولية تسعى إلى الاستفادة من شبكتها المؤلفة من كبار الخبراء والمستثمرين والباحثين من أجل تسريع وتيرة ريادة الأعمال لتنمية مصر.

كارول ثروت
جامعة شيكاغو
كارول هي قائدة بطبيعتها، وقد تخرجت من مدرسة الشويفات الدولية في مدينة السادس من أكتوبر، وهي مدرسة معروفة بمناهجها الدراسية الصارمة. ومن البداية، استطاعت كارول التوازن والتميز في أدائها الدراسي والأنشطة الرياضية.
عُينت كارول نائب السكرتير العام لنموذج الأمم المتحدة في مدرسة الشويفات الدولية المرموقة (ISCMUN). وقد جسدت رؤيتها للمؤتمر السنوي العاشر موضوع “النهوض من الرماد”، مما أدى إلى عودة ISCMUN للعمل بعد عامين من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وخلال المدرسة الثانوية، كانت كارول عضواً نشطاً في منظمة الحياة الطلابية (SLO®) وشاركت في رحلات لخدمة المجتمع وتعليم نظرائها من الطلاب وقيادة الفعاليات الترفيهية. وقد بدأت كارول بأول مبادرة من نوعها في المدرسة وهي “حملة الإسعافات الأولية” لطلاب المدرسة الابتدائية والإعدادية لتزويدهم بمهارات دعم الحياة الأساسية مثل كيفية تحديد الأخطار وتجنبها. كما أنها نظمت حملة التبرع بالألعاب لتعليم طلاب المدرسة الإعدادية التعاطف مع الأقل حظًا من خلال تقديم التبرعات الخيرية في شكل أموال وألعاب للأطفال المحتاجين.
وعلاوةً على ذلك، وبصفتها أحد كبار الطلاب، تم اختيار كارول لتكون رئيس منظمة SLO، وهو أعلى منصب قيادي داخل الهيئة الطلابية؛ حيث قادت جميع الأقسام التسعة في منظمة SLO، بالإضافة إلى الإشراف في الوقت نفسه على نموذج الأمم متحدة كمستشار أول، وهو دور عادة يقوم به طلاب في المستوى الجامعي.
وعلى المستوى الوطني، تم ترشيح كارول أيضاً لتمثيل مصر في مؤتمر منتدى الشباب التابع لمكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة (UNODC) في فيينا.

علي القفاص
جامعة شيكاغو
علي، يبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، هو خريج مدرسة الألسن الأمريكية الدولية. يمتلك علي دوافع وطموح وتمكن دائماً من تحقيق التميز الأكاديمي مع المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية. بدأ علي لعب التنس في سن الرابعة ونجح في الفوز بالعديد من البطولات وتحقيق مركز بين أفضل عشر لاعبين على المستوى الوطني. وقد شكل لعب التنس لديه عقلية تنافسية وطبيعة مستقلة. وكان دائماً طالباً بمرتبة الشرف ومن الحاصلين على أعلى الدرجات، وقاد العديد من مشاريع جمع التبرعات، وهو يقدم المساعدة للعديد من أقرانه في دراستهم، ولا يزال علي ملتزماً تجاه الأقل حظاً.
بعد حصوله على منحة أنسي ساويرس للدراسة في جامعة شيكاغو، يعتزم على الحصول على شهادة في الاقتصاد مع التخصص في علوم البيانات على أمل تطبيق كل ما يتعلمه لتحفيز النمو الاقتصادي في مصر. ويود أن يعرب عن امتنانه للعديد من الأشخاص الذين أثروا فيه على مر السنين.

التعليقات مغلقة.