جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بالصور.. Innovation Design Studio تستعرض إنجازاتها في مصر و الخارج خلال 10 سنوات

Innovation Design Studio : قدمنا نموج ريادي في عالم التصميمات المعماري و خلقنا نماذج معمارية مستدامة وملهمة

تحتفل شركة Innovation Design Studio الرائدة في مجال التصميم، بعشر سنوات من الخبرة في إبداع تصميمات معمارية مُلهمة. حققت الشركة نجاحًا باهرًا من خلال تقديم تصميمات وإضافة قيمة لأكثر من ٤٠٠ مشروع، شملت السوق المصري و المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. و توجت مجهودات و ابداعات الشركة، بحصولها على الجائزة الذهبية منA’Design العالمية عن تصميم الشركة لمجمع إداري تجاري في احدي مشروعات القاهرة الجديدة وهو نموذج بُني على إبداع مميز يرسخ مفهوم الجودة والرفاهية.

- Advertisement -

و تركز الشركة علي الريادة في تطوير “عمارة الرفاهية” أو ال”Wellness Architecture” بهدف خلق قيمة مضافه لتصميمتها و كذلك علي إقامة أنظمة ذات وعي اجتماعي تعزز التوازن المتناغم بين الصحة البدنية والنفسية والاجتماعية، وفي الوقت نفسه الحفاظ على البيئة الطبيعية. باعتماد نموذج أعمال متكامل، تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المتكاملة، بدءاً من مرحلة تحويل المفاهيم الهندسية إلى تصميمات إبداعية ورسوم توضيحية فنية مروراً بإعداد التصميمات التنفيذية الكاملة.

وفي هذا الإطار، صرّح محمود فاروق، رئيس قسم التصميمات والشريك المؤسس لشركة Innovation Design Studio: “نقدم تصميمات معمارية حديثة ومتكاملة لكل من المشاريع السكنية والإدارية. في Innovation نركز على بناء بيئات سكنية تعزز الإبداع، تعزز الإنتاجية، وتعزز الرفاهية للأفراد. نولي اهتمامًا دقيقًا لكل التفاصيل الفنية لإيجاد الرفاهية الاجتماعية والنفسية والبدنية في المساحات التي نصممها.” وأضاف: “الإبداع وخلق القيمة والرفاهية هم المحرك وراء فلسفة عملنا. بدأنا بمشروع واحد في 2014 بقيمة 4 مليون دولار وحالياً في 2023، نعمل على مشروع بقيمة 400 مليون دولار. ننافس الاستشاريين العالميين ليس فقط من خلال تقديم حلول إبتكارية تضاهى المعايير العالمية ولكن من خلال الدراية التامة بثقافة السوق المصري وتطلعات واحتياجات المستخدم النهائي بشكل يحقق عائد مختلف ويعزز من إنتاجية المشروع والصحة النفسية للافراد. تشمل محفظة مشروعات الشركة على مشاريع داخل السوق المحلي فضلاً عن بعض المشاريع الإقليمية في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية مع خطة توسع عالمية متطلعة.”

أكد علاء عبد الحميد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Innovation Design Studio، على أهمية دور المصمم في توجيه المشروعات للاعتماد على المنتج المحلي تماشياً مع توجه الدولة في الاعتماد على المنتجات المحلية لترشيد الاستيراد والمحافظة على العملة الصعبة. كما أشاد المهندس علاء بدور المصنعين المصريين وتحملهم هذه المسئولية القومية وذلك من خلال تطوير صناعتهم وإظهار مرونة في العملية التصنيعية للتماشى مع أفضل المعايير العالمية مما أتاح للمصممين والمطوريين الاعتماد الكامل عليهم كبديل للمنتج المستورد.”

هى إحدى الشركات المصرية الرائدة في مجال التصميمات المعمارية والحاصلة على عدة جوائز عالمية متخصصة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم والتخطيط العمراني.
ابتكرت الشركة العديد من التصميمات المتميزة والمتنوعة في جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وتتميز تصميمات الشركة بالتركيز على الجانب الثقافي والتنوعي لخلق تصميمات جذابة.
تهدف الشركة إلى إضافة أعلى قيمة لشركائها عبر تقديم خدمات متكاملة بدءاً من مرحلة تحويل المفاهيم الهندسية إلى تصميمات إبداعية ورسوم توضيحية فنية مروراً بإعداد التصميمات التنفيذية الكاملة، وتتميز فلسفة التصميم لدى الشركة بالاهتمام بمفهوم الرفاهية أو الWellness وذلك عن طريق التركيز على تناغم التصميم مع البيئة عن طريق ربط فن وعلم التصميم المعماري مع الجانب الاجتماعي للمشروع وذلك لتحقيق التوازن والتكامل بين صحة المستخدم – البدنية والنفسية والاجتماعية – في نطاق التصميم.
قامت الشركة على مدى العشر سنوات السابقة بالتعاون مع أهم المطوريين العقاريين فى مصر والشرق الأوسط لتصميم مجمعات تجارية وسكنية وإدارية، يأتى على رأسهم – على سبيل المثال لا الحصر – أوراسكوم للتنمية العقارية، وسوديك، وآرك العقارية، وشركة “مراكز” للتطوير العقاري..، بالإضافة إلى عدد من المطوريين الإقليميين ومنهم: إعمار بالمملكة العربية السعودية وأوراسكم بدولة عمان.