جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

وائل فرحات : الدولة تسير بخطي ثابتة فى دعم تصدير العقار

صرح وائل فرحات رئيس مجلس إدارة شركة ابيكس أن تصدير العقار يعتبر أحد الحلول لتنشيط القطاع العقاري كما يحتاج الى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، وأن الدولة لا تدخر جهدا في تنشيط ملف العقارات وخاصة تصدير العقار بما يجعل القطاع أكثر جذبًا للاستثمارات، حيث تعمل الحكومة على خطة كبري لتسهيل إجراءات تصدير العقار حيث تم تدشين 40 مدينة جديدة، هذا بالإضافة إلي العاصمة الإدارية الجديدة في شرق القاهرة .

وأكد فرحات أن  الأشقاء العرب والمصريين بالخارج  لديهم رغبة قوية في الاستثمار في مصر في ظل النهضة العمرانية الكبرى التي حققتها القيادة السياسية وتمثلت في المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع ومن اهمها العاصمة الإدارية و العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة لذلك فقد وفرت الدولة منتج عقارى متميز يلبي طلبات العميل بالداخل والخارج .

- Advertisement -

وأضاف أن تصدير العقار له دور كبير في توفير العملة الصعبة، مما دفع الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة نسبة المبيعات للعملاء الأجانب، ومن بينها قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار، ويحصل العميل على إقامة قانونية مقابل شراء عقار. فالقطاع العقاري يمثل نحو 25% من الناتج المحلي الإجمالي ويسهم في تنمية مجموعة واسعة من الصناعات. كما أن حجم التعاملات العالمية لسوق تصدير العقار من 200 إلى 300 مليار دولار سنويًا . وبلا شك  أن فكرة تصدير العقار تتماشى مع فائض العرض في السوق العقاري المحلي.

التعليقات مغلقة.