جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

سكوب العقارية تتعاقد مع كبرى شركات الاستشارات لإطلاق مشروع تطوير كورنيش المقطم

أعلنت شركة سكوب العقارية إحدى الشركات التابعة لمجموعة السويلم القابضة السعودية ، عن توقيع الشركة عقود تعاون مع كبرى الشركات الاستشارية المحلية و العالمية وذلك لتنفيذ و الإشراف على مشروع تطوير كورنيش المقطم .

و أكد المهندس علاء خضر العضو المنتدب لشركة سكوب العقارية على إصرار الشركة للتعاقد مع كبرى الشركات الاستشارية محليا ودولياً للاستفادة من خبراتها وطرح منتج متميز يتناسب مع المعايير و المواصفات المحلية والعالمية ، وذلك لعبقرية المكان وخصوصية المشروع من ناحية التربة و الموقع .

- Advertisement -

و في ذات السياق ؛ وقع اليوم ” خضر ” عقد تعاون مع مكتب ” اكتيف برينز ” برئاسة الدكتور شريف عبدالباقي ، والذي يمتلك خبرة طويلة في دراسات التربة من النواحي الجيولوجية و الجيوفيزيقية و الجيوتقنية وبخاصة في منطقة المقطم ، وذلك تمهيداً لإمكانية استخدام التربة بالشكل الأمثل أثناء وبعد تنفيذ المشروع و توطئة للتعاقد مع إحدى الشركات العالمية في تخصص التخطيط العمراني .

و أضاف ” خضر ” أنه حرصاً من الشركة على ضمان السيولة المرورية و الحد من الاختناقات أثناء وبعد المشروع و كذا تصميم شبكة طرق تليق بحجم المشروع ، فقد تم توقيع عقد تعاون مع مكتب ICE برئاسة الدكتور أسامة عقيل وهو من بيوت الخبرة الكبيرة في تخصص استشارات المرور و الطرق .

و أكد ” خضر ” أنه في ضوء اهتمام القيادة السياسية بملف البيئة ووضعه على رأس الأولويات ، فكان لزاماً علينا اتخاذ التدابير التي من شأنها التخفيف من حدة التأثيرات البيئية ، و إيجاد بيئة صحية سليمة للسكان ، ونسعى إلى أن نكون نموذج رائد يحتذى به فيما بعد ، ومن هذا المنطلق تم توقيع عقد تعاون مع مكتب ” توفيق ” المتخصص في تقديم الاستشارات البيئية و المجتمعية .

وفي وقت سابق وقعت شركة سكوب العقارية عقد إدارة المشروع مع شركة هيل انترناشيونال ،ويذكر أن المشروع متعدد الاستخدامات يشمل مكونين رئيسيين الأول كورنيش المقطم والمصاطب كمنطقة ترفيهية تجارية فندقية بمساحة 1.3 مليون متر مسطح ، والمكون الثاني بمساحة 750 ألف متر مسطح بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، يحتوى على أنشطة تعليمية ورياضية وترفيهية بمستويات عالمية ترتقي لطموح ساكنيها، وسبق أن تم توقيع عقد شراكة بين سكوب العقارية و شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات القابضة للتشييد و التعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام .

IMG 20220915 WA0102

IMG 20220915 WA0098