جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

القمزي- مصر ” ALQAMZI developments ” تحقق مبيعات تتخطى مليار جنيه فى اليوم الاول من طرح “SeaZen” الساحل الشمالي

الشركة حصلت على القرار الوزاري للمشروع

حققت شركة القمزي- مصر للإستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI developments – مبيعات تعاقدية تتخطى مليار جنيه فى اليوم الأول من طرح أحدث مشروعاتها ” SeaZen ” بالساحل الشمالي .
وحصلت شركة القمزي – مصر على القرار الوزاري رقم 607 لسنة 2022 لأول توسعاتها بالساحل الشمالي مشروع “SeaZen” .
وتأتى تلك الخطوة تأكيداً على جدية شركة القمزي – مصر للإستثمار والتطوير العقاري وانهاء سير الاجراءات ، كذلك رغبتها فى الاسراع من معدلات التنمية والتنفيذ بالمشروع .
ويقع مشروع ” SeaZen ” على مساحة 204 فدان في الكيلو 170 طريق الضبعة، وباستثمارات تبلغ 14مليار جنيه، بمدينة الضبعة بواجهة تمتد لأكثر من 690 متر على شاطئ البحر الابيض المتوسط.
من جانبه قال ياسر زيدان ، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي- مصر ، أن ” SeaZen ” انطلاقة جديدة لشركة ” القمزي – مصر ” فى ضوء خطتها التوسعية والتي تستهدف خلالها ضخ 22 مليار جنيه فى 4 سنوات .
وأوضح ان المشروع يأتى تتويجاً لخبرات ” القمزي – مصر ” والتى تمتد لأكثر من 12 عاماً في السوق المصرية ، كما تمتلك خبرات تمتد لأكثر من 25 عاماً بقطاع الانشاءات بالامارات فتعد ” القمزي ” أحدي الكيانات الكبري بالامارات الشقيقية .
وأتخذت مجموعة القمزي الإماراتية قرارها بالتوسع بالسوق المصري منذ عام 2010 بما يعكس رؤيتها المميزة وثقتها فى قوة السوق .
وقال ياسر زيدان أن الشركة تعتزم البدء فى انشاءات ” SeaZen ” خلال أكتوبر 2022 على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في عام 2025.
ويضم مشروع “SeaZen ” 2000 وحدة سكنية، تتنوع بين الشاليهات والفيلات تسلم كاملة التشطيب بالتكيفيات والمطابخ ،وتم تصميم الوحدات بارتفاعات على سطح البحر متدرجة تصل لاكثر من47 متر بما يتيح رؤية الوحدات للشاطىء وتمثل المساحات الخضراء أكثر من 85٪ من المشروع ويضم 3 منتجعات صحية تناسب مختلفة الأعمار والاحتياجات في المشروع، وثلاثة حمامات سباحة مياه ساخنة، وصالة للألعاب الرياضية (جيم)، بالإضافة إلى حمام سباحة بالأمواج الصناعية يصل ارتفاع الموجة الي 3 متر و الذي يعتبر الاول من نوعه في الساحل الشمالي و سيتم افتتاحه في صيف 2024.
وشدد زيدان على أن الشركة حرصت على توفير مستوى عالى من الخدمات يتواكب مع استراتيجية الدولة فى ان يصبح الساحل الشمالى مجتمع متكامل يعمل أطول وقت فى ايام السنة وليس أشهر الصيف ، وسيتم توفير جميع الخدمات التى يحتاجها العميل للتواجد لفترة تصل حتى 5 أشهر .
وأوضح أن الشركة تعاونت مع أكبر الاستشاريين الهندسيين في مصر والشرق الأوسط، وقامت بإسناد الأعمال الانشائية ووضع التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع إلى شركة DMA، التي تمتلك سابقة أعمال وخبرات كبيرة في مشروعات الساحل الشمالي.
وتعد مجموعة ” القمزي ” هي أحد الكيانات الإماراتية التي تأسست عام 1997 وتخصصت في قطاع المقاولات ونفذت العديد من المشروعات بكافة أنحاء الإمارات، واتخذت خطوة التوسع بالخارج في عام 2010 واختارت السوق المصرية وقامت بتأسيس شركة ” القمزي – مصر ” والتى أعلنت عن خطط توسعية متكاملة بالسوق المصرية خلال العام الماضى .