جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

محمود داوود : مدن الجيل الرابع تراعي تطبيق معايير الاستدامة والذكاء الاصطناعي

أبرزها العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين الجديدة

0

أكد محمود داوود خبير التطوير العقاري أن هناك فرق بين المطور العقاري والمقاول والمسوق العقاري، ويقوم المطور العقاري بتدشين مجتمع عمراني متكامل الخدمات وتنمية مكان عمراني، أما المسوق العقاري فهو الذي يقوم بتسويق ما ينتجه المطور العقاري، ليصل عدد شركات التسويق العقاري مؤخرا لحوالي 5 آلاف شركة تسويق مؤخرا.
وأوضح في لقائه ببرنامج من قلب القاهرة على راديو88.7، أن القطاع العقاري أصبح يمثل 25% تقريبا من الناتج القومي مما يعكس حجم السوق العقاري والاهتمام الموجه لهذا القطاع، وذلك في ضوء التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة حاليا، مشيرا إلى أن القطاع العقاري يضم أكثر من 18 مليون مصري عمالة مباشرة وغير مباشرة.
وأضاف أن مصر تشهد نقلة نوعية في مجال التطوير العقاري، يتطلب تواجد الاستثمار الأجنبي في مصر وجود استقرار أمني واقتصادي وهي عناصر متوافرة في مصر، بالإضافة إلى تواجد فرص استثمارية قوية في مصر، وهناك أكثر من 20 شركة أجنبية دخلت للاستثمار بالسوق العقاري خلال العامين الأخيرين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
ولفت إلى أن مصر تنفذ جيل من المدن الجديدة التي تراعي كافة معايير الاستدامة والذكاء في الادارة والتشغيل، وتراعي هذه المدن قضية التغيرات المناخية، بحيث يتم تنفيذها لتتكيف مع التغيرات المناخية.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.