جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

مطور عقاري: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في مواجهة أزمتي كورونا والحرب الروسية الأوكرانية

0

قال المهندس رامي حجازي عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ساعدت على تحقيق النمو الاقتصادي لدى الدولة بنسبة 6%، مشددا على أن القرارات التي اتخذتها الدولة بدءا من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016 أعطت ثقة كبيرة للمستثمرين المصريين كذلك الأجانب لضخ العديد من الاستثمارات خلال العاميين الماضيين.
وأضاف عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة، خلال لقائه برنامج مباشر من مصر الذي يذاع على الفضائية المصرية، أن القرارات والإجراءات التي نفذتها الدولة المصرية، ساهمت في مواجهة التحديات والأزمات العالمية التي ضربت جميع مناحي الحياة ليس في مصر فقط بل العالم أجمع مثل أزمة فيروس كورونا بالإضافة إلى الأزمة العالمية الحالية وهي الأزمة الروسية – الأوكرانية، موضحا أن القرارات جلعت الاقتصاد المصري يقف على أرض صلبة.
وأشار عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إلى أن الإجراءات ساهمت أيضا في ضخ عدد كبير من الاستثمارات وهو ما ساهم في استمرار خوض الدولة في مشروعاتها التنموية ورفع الناتج المحلي، مؤكدا أن الأزمة الروسية – الأوكرانية أدت لزيادة التضخم العالمي في جميع القطاعات ومنها القطاع العقاري وزيادة أسعار مواد البناء وزيادة أسعار الوحدات مع العلم أن القطاع العقاري يعد أحد أهم القطاعات في الدولة بنسبة 25% من الناتج المحلي الإجمالي وهو قطاع يمرض لكنه لايموت.
وأوضح عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أن الرئيس السيسي، يدعم القطاع الخاص بشكل كبير، لافتا إلى أنه دعم القطاع الخاص بنسبة 70% في المشروعات القومية مما أدى للنمو الاقتصادي وجذب العديد من الاستمثارات للدولة الممصرية.
واختتم عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة، تصريحاته بأهمية دعم القطاع العقاري والمطورين العقاريين، وإرجاء أقساط الأراضي المستحقة بالإضافة إلى خفض أسعار مواد البناء.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.