جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بيبسيكو مصر تتعاون مع المنفذ لتقديم 2 مليون وجبة في أكثر من 10 محافظات خلال شهر رمضان المبارك

أعلنت شركة بيبسيكو مصر عن تعاونها مع مؤسسة “المنفذ” للعام الثاني على التوالي لتقديم 2 مليون وجبة للأسر الأشد احتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية؛ عبر توزيع كراتين سلع غذائية أساسية طوال أيام شهر رمضان المبارك وذلك في إطار مبادره “نملى قلوبهم سعادة”، وذلك بهدف مساعدة هذه الأسر وإدخال البهجة والسرور لبيوتهم خلال الشهر الكريم.

يأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية لشركة بيبسيكو مصر، التي تولي اهتماماً كبيراً بدعم المجتمعات التي تعمل فيها، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي أطلقتها القيادة السياسية في مصر. يُعد هذا التعاون استكمالاً لمبادرات المسئولية المجتمعية التي بدأتها شركة بيبسيكو مصر خلال الأعوام الماضية في دعم الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات خاصاً في شهر رمضان المبارك.

- Advertisement -

أعرب محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال افريقيا، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة المنفذ للعام الثاني على التوالي لمساعدة الأسر المصرية المستحقة على مدار أيام الشهر الكريم، مؤكداً أن شركة بيبسيكو مصر تحرص دائماً على استغلال جميع الفرص المتاحة لتقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات التي تعمل بها خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والتي تتطلب تكاتف جميع القطاعات للتغلب على هذه التحديات.

وصرح شلباية: “تعمل شركة بيبسيكو في مصر منذ 75 عاماً، وأصبحت جزءًا من النسيج المصري، ولديها العديد من البرامج التي تعبر عن دورها المجتمعي حرصاً منها على القيام بدورها كمستثمر مسئول على أكمل وجه حيث نولي اهتماماً كبيراً بتحقيق قيمة مضافة في المجتمع المصري. كما نضع على رأس اولوياتنا التنمية المجتمعية، ففى وقت جائحة كورونا ساهمنا في تحدي الخير ،كما أطلقنا حملة “لمة الخير هتفطر ملايين”، وفي العام الماضي قمنا بالتعاون مؤسسة المنفذ وبنك الطعام المصري، وللسنة الثانية على التوالي وبالتعاون مع مؤسسة المنفذ، نعمل على استكمال رحلتنا في ملئ البيوت بالسعادة في شهر الكرم من خلال توزيع أكثر من 2 مليون وجبة في 10 محافظات في مصر.”

وأضاف: “إن مبادرة “نملى قلوبهم سعادة”، تعكس الروح الحقيقية لشهر رمضان المبارك، وتعزز أواصر القيم المجتمعية الأصيلة من التآزر والترابط، مضيفاً أن هذا العدد الكبير من الوجبات الذي سوف تقدمه هذه المبادرة يضمن الوصول إلى أكبر عدد من المستحقين خلال الشهر الكريم لإدخال البهجة والسعادة على بيوتهم.”

من جانبه رحب كريم مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس صاحب مؤسسة المنفذ، بالشراكة المثمرة والتعاون مع بيبسيكو مصر في مبادرة “نملى قلوبهم سعادة”، وأشاد “مكي بالدور الكبير الذي تقوم به “بيبسيكو مصر”، لتحقيق وتنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات التي تستهدف توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن الجهود التي تبذلها طوال العام في خدمة المجتمع والمواطن المصري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بيبسيكو مصر تواصل تطوير برامجها الخاصة بالمسئولية المجتمعية لتشمل العديد من القطاعات مثل دعم وتمكين المرأة والشباب والمزارعين في مختلف المجالات بما ينعكس بصورة إيجابية على المجتمع المصري ويساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. وتحرص الشركة على تلبية احتياجات المجتمع في المناسبات الخاصة مثل شهر رمضان المبارك والأوقات التي تشهد تحديات اقتصادية واجتماعية.

-انتهى-

نبذة عن بيبسيكو:
يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” أكثر من مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وبلغ صافي إيرادات الشركة 91 مليار دولار أمريكي في عام 2023، بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من المأكولات الخفيفة والمشروبات المنعشة، والتي تتضمن “ليز” و”دوريتوس” و”شيتوس” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”ماونتن ديو” و”كويكر”. وتشمل منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات الشهية، وتتضمن العديد من العلامات التجارية الرائدة التي تحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي.

وتمارس بيبسيكو أعمالها انطلاقًا من رؤيتها الطموحة بأن تكون الشركة الرائدة عالميًا في تقديم الأغذية والمشروبات اللذيذة، من خلال الفوز عبر استراتيجية “بيبسيكو الإيجابية” pep+ للتحول الشامل، التي تضع الاستدامة ورأس المال البشري في صميم أعمال الشركة من أجل خلق قيمة مشتركة وتحقيق النمو عبر العمل بطريقة آمنة تجاه الكوكب وإلهام التغيير الإيجابي لكوكب الأرض وسكانه. المزيد من المعلومات متوفرة على الموقع الإلكتروني www.pepsico.com، أو متابعتنا على تويتر أو انستجرام أو فيسبوك أو لينكدإن على @PepsiCo.