جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية لشركة بيكو مصر

– وافق مجلس الوزراء على منح الرخصة الذهبية لشركتين و هما شركة “بيكو مصر” لصناعة الأجهزة المنزلية؛ لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران والغسالات والمجففات وغسالات الصحون وأجهزة التليفزيون والتكييف وحقن البلاستيك، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها. ويُقام المصنع على مساحة ١١٣٩٨٤م2 بالمنطقة الصناعية جنوب مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، على أن يتم تشغيل المصنع نهاية العام الجاري.

· شركة “بي إس إتش BSH” للأدوات المنزلية، التابعة لشركة “بوش” الألمانية؛ لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية، على مساحة ١٦٠٠٣٤,٨٨م2 بالمنطقة الصناعية جنوب A6 بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، على أن يتم تشغيل المرحلة الأولى (مصنع البوتاجاز) بحلول الربع الأخير من عام 2024.

- Advertisement -

ونص قرار مجلس الوزراء الخاص بمنح الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية” الصادرة لكل من الشركتين، على قيام كل شركة بإقامة المشروع الخاص بها وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء وتخصيص العقارات اللازمة له، بحيث تكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

كما نص القرار على أن تلتزم الشركتان الحاصلتان على “الرخصة الذهبية” بتنفيذ المشروع خلال البرنامج الزمني المقرر، كما تلتزم بكافة الاشتراطات والضوابط المتعلقة بممارسة نشاطها وفقا للقوانين واللوائح وبتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بما في ذلك الإقرارات المتعلقة باستيفاء اشتراطات الحماية المدنية والاشتراطات البيئية، وتوفير كافة المرافق الخاصة بالبنية التحتية للمشروع.

وتتولى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة متابعة تنفيذ المشروعات والتأكد من استكمال تنفيذها وفق البرنامج الزمني المقرر، والتحقق من التزام الشركتين المشار إليهما بتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها، على أن يعرض رئيس الهيئة تقارير دورية بشأنها.

كان أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية، إحدى شركات أرتشليك العالمية قد اعرب عن سعادته بمقابلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ضمن وفد ضم ممثلي شركات تركية تعمل ف مصر، ومجموعة من المستثمرين والشركات التي ترغب في بدء استثمارات جديدة والتوسع بالسوق المصري.
وأشار جونيل ان تدشين مصنع بيكو مصر يأتي مدعوما بجهود الحكومة المصرية الاخيرة في الدفع بالعجلة الاقتصادية في شتى المجالات، والعمل على حل متطلبات المستثمرين وسرعة إنجاز التراخيص اللازمة، وهي الإجراءات التي استفادت منها بيكو في مصر والتي ستدفع بتسريع وتيرة الأعمال بالمرحلة القادمة.
قال جونيل “استثماراتنا في السوق المصرية تبلغ 100 مليون دولار لمشروع المصنع، ونأمل من خلالها الدفع قدما نحو دعم رؤية الدولة الإستراتيجية لجعل مصر مركزا للتصنيع والتصدير الإقليمي.”
وأضاف جونيل “تدشين بيكو لمصنعها الأول في مصر سيكون ضمن إطار تكاملي بين كافة الأطراف، المستثمرين بأفكارهم ورؤيتهم بالاستثمار في أعمالهم بمصر، والحكومة المصرية بجميع عناصرها وقوتها التشريعية والتنفيذية.”
وأكد جونيل ان العلاقات بين مصر وتركيا تاريخية، ولدى الشعبين روابط اجتماعية تدفع بالتعاون الاقتصادي بين تركيا ومصر لأعلى المستويات وبشكل أكبر خلال المرحلة القادمة.
وأوضح جونيل بأنه لمس جهود الحكومة المصرية ودورها في تحفيز الاستثمار في القطاع الصناعي في الاجتماع الاخير مع رئيس الوزراء الذي ابدى استعداد الحكومة المصرية لإزالة أي معوقات من الممكن أن تواجه المستثمرين في مصر خاصًة مع التوسع والتنوع في حجم أعمال الشركات التركية في مصر في جميع المجالات.
وأشار المدير العام لبيكو مصر أن الحكومة المصرية حريصة على عقد اجتماعات بشكل دوري مع مختلف المستثمرين، ويأتي الاجتماع الأخير بالمستثمرين الاتراك ليعزز الدور المحوري للحكومة المصرية في دعم قطاع الصناعة لتحقيق النمو الاقتصادي الذي تسعى له مصر، بتوجيه من معالي مجلس رئيس الوزراء والقيادة السياسية.