جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالصور.. realme 12 Pro Series تقدم تجربة تصوير استثنائية بمستشعر Sony OIS الرئيسي وعدسة البريسكوب الفائقة

أعلنت شركة ريلمي، العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم للهواتف الذكية، عن سلسلة realme 12 Pro الجديدة، والتي تتضمن عدسة بريسكوب تليفوتوغرافية رئيسية مبتكرة. وقد قدمت ريلمي خلال الحدث الذي نظمته للإعلان عن السلسلة الجديدة شرحاً عن تقنية عدسة البريسكوب التليفوتوغرافية المتطورة، بالإضافة إلى تصميم ساعة فاخرة. وحصل الحاضرون على فرصة مشاهدة السلسلة الجديدة، وأشادوا بأن هذه السلسلة رائدة في فئتها من حيث التصوير.
تغيير شعار ريلمي
أعلن سكاي لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريلمى، أن الشركة ستقوم هذا العام بإعادة تسويق العلامة التجارية من خلال شعارها الجديد “Make it real”. وأضاف: “تهدف الشركة إلى أن تصبح علامة تجارية تكنولوجية تفهم الشباب بشكل أفضل”. وفي إطار هذا التوجه الجديد، ستركز الشركة على أن تكون سلسلة أجهزة ريلمي، رائدة في مجال التصوير في المستقبل. ويعد هذا الحدث الإعلامي أول اتصال رسمي لريلمي بعد إعادة تسويقها.
قالت غادة يحيى، مديرة العلاقات العامة والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن شعار ريلمي الجديد “Make it real” يعكس التزام الشركة بتقديم منتجات تقنية مبتكرة تلبي احتياجات الشباب، وذلك استكمالاً لما بدأته ريلمي من خلال روح شعارها”Dare to Leap”. وأضافت: ” تسعى ريلمي دائما لتقديم منتجات تقنية مبتكرة، مع الاحتفاظ بالطاقة الشبابية وتهتم دائما بمشاركة قيمها وتطلعاتها مع المستخدمين من فئة الشباب كما نسعى لتمكين الشباب حول العالم من الاستمتاع بتجارب تقنية تتجاوز التوقعات.”
تقنية تصوير فائقة لتمكين الشباب
أظهرت أبحاث ريلمي أن الشباب يفضلون عدسات التصوير البعيدة بزووم 3X أو أكثر بدلاً من الزووم 2X، والتي توفر صورًا أكثر تفصيلًا للمشاهد البعيدة. ولا تتوفر هذه التقنية إلا في العدسات البريسكوبية وتعترضها تعقيدات فنية وتكاليف مرتفعة ما يجعلها حصرية للهواتف الرائدة. وبالرغم من ذلك تسعى ريلمي إلى سد هذه الفجوة من خلال توفير تكنولوجيا التصوير البعيد الحصرية للهواتف الرائدة، متاحة لجمهور أوسع من الشباب.
وقد طورت ريلمي تقنية حصرية لتكنولوجيا التصوير البعيد البريسكوبية لضمان جودة عالية تحت ظروف مختلفة، وقدمت هذه التقنية لأول مرة في ريلمي GT5 Pro الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2023. ووضعت هذه التقنية أداء تصوير ريلمي GT5 في المقدمة في الصناعة. وستعتمد سلسلة ريلمي 12 برو القادمة على نفس النهج، مدمجةً بحجم مستشعر رائد، ومنصة عالية الأداء، وخوارزمية متقدمة لتحقيق أداء تصوير متفوق.
أفضل عدسة للتصوير البعيد في فئته
تعزز سلسلة ريلمي 12 برو وضوح واستقرار لقطات الليل مع تقليل الوهج والتأثير الشبحي. وتحقق ذلك من خلال مزيج فريد من تقنية المثبت البصري المائل (Prism Tilt OIS)، وطلاء الهيكل الفرعي الطولي (Sub-Wavelength Structure Coating)، وظل العدسة بنمط الموجة (Wave Pattern Lens Shade)، وهي تقنيات استُخدمت أيضًا في هاتف جي تي 5 برو. وتتميز بوضع بورتريه بزووم 3X بطول بؤري ذهبي يبلغ 71 مم، وهو ما يخلق عمق محدود طبيعي مثالي للصور الفوتوغرافية. بالإضافة إلى ذلك، تتفوق سلسلة ريلمي 12 برو على فئتها في قدرات التصوير البعيد، مقدمة زووم رقمي يصل إلى 120X.
أكبر مستشعر لعدسة التصوير البعيد
تتميز سلسلة ريلمي 12 برو بأكبر مستشعر لعدسة التصوير البعيد في هذه الفئة، حيث تتميز بمستشعر العلم الرئيسي OV64B، الذي يتفوق على منافسيه ويتماشى مع الهواتف الأخرى الرائدة. بحجم 1/2 بوصة، يكون أكبر من مستشعر عدسة التصوير البعيد في iPhone 15 Pro بأكثر من ضعفين. بفضل فتحة العدسة الأكبر وامتصاص الضوء المُعزز، وتعتبر عدسة التصوير البعيد في سلسلة ريلمي 12 برو أكثر حساسية للضوء بثلاثة مرات من عدسة iPhone 15 Pro.
إمكانيات التصوير البصري الكاملة مع تقريب كبير
تتميز كاميرا ريلمي 12 برو الرئيسية بمستشعر Sony IMX890 OIS، الذي يعزز التصوير في أوقات الليل. يتمتع هذا المستشعر بحجم كبير يبلغ 1/1.56 بوصة، وبطول بؤري مكافئ يبلغ 24 مم، وفتحة واسعة بقياس f/1.8، وهو ما يجعله مناسبًا تمامًا للتصوير الليلي. مع دعم OIS، يتفوق في توفير تسجيل فيديو مستقر وتحسين نسبة نجاح الصور. بالإضافة إلى ذلك، تتميز سلسلة ريلمي 12 برو بكاميرا عدسة التصوير البعيد البريسكوبية وعدسة زاوية واسعة فائقة. وتقدم إمكانية التكبير بنسبة 0.6x، 1x، 2x، 3x، 6x، والذي يوفر تجربة تصوير بصري كاملة ومركزة بشكل مثالي تضاهي تلك المتوفرة في الأجهزة الرائدة.
تخصيص حصري لخوارزمية ماستر شوت
قامت ريلمي، بالتعاون مع شركة كوالكوم، المتخصصة في مجال الاتصالات بتحسين معالجتها للصور باستخدام خوارزمية ماستر شوت MasterShot. وتعتبر سلسلة realme 12 Pro هي الأولى والوحيدة في فئتها التي تدعم معالجة الصور الخام، مما ينتج عنه صور سينمائية بوضوح عالي ونطاق ديناميكي وواقعي.
وتعتبر خوارزمية ماستر شوت الأومني- فوكال من الجيل القادم هي تقنية تصوير متقدمة تتوفر في الهواتف الرائدة التي تقدم أكثر تقنيات التصوير الحسابي تقدمًا في الصناعة. فهي تجمع بين محرك لايتفيوجن لتحسين الوضوح والتناغم، ومحرك نايت آي للتصوير الليلي المتفوق. كما تتميز بتأثير فريد لتصوير البورتريه السينمائي، مما يسهل التقاط صور البورتريه بشكل أجمل.
وتهدف سلسلة ريلمي 12 برو إلى تلبية احتياجات الشباب من خلال تقديم تجارب تصوير متقدمة وتصميمات أنيقة. ولتحقيق ذلك، تعاونت ريلمي مع أوليفييه سافيو، خبير تصميم الساعات الفاخرة، لإنشاء تصميمات مبتكرة لساعات ريلمي 12 برو.
ومن المتوقع أن تتوفر سلسلة realme 12 pro في مصر قريبًا. وبخلاف التقنيات المتقدمة في التصوير والتصميم تتميز سلسلة ريلمي 12 برو بالعديد من الميزات الأخرى الجذابة.