جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

‏«Shagoof» تورد وتجهز معامل الذكاء الاصطناعي لنحو 160 مدرسة وأكاديمية تعليمية خلال 5 سنوات

 

الشركة  تتبنى خطة توسعية لتعزيز تواجدها بمجال البرمجة والذكاء الاصطناعي بالسوق المصرية

- Advertisement -

د. أحمد عفيفي: نتعامل مع جهات حكومية مثل وزارة التربية والتعليم ومكتبة الاسكندرية .. ونركز علي 3 أنشطة رئيسية

الرئيس التنفيذي ل«شغوف» : لدينا شراكات مع كيانات دولية رائدة في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي مثل «Stempedia الهندية» ومنظمة «Stem.org»

تتبني شركة «شغوف Shagoof» الرائدة في مجال التدريب والبرمجة والذكاء الاصطناعي، خطة استثمارية توسعية لتعزيز تواجدها في السوق المصرية خلال العام المقبل.

وكشف الدكتور أحمد عفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة «شغوف Shagoof»، في تصريحات صحفية اليوم، ان الشركة نجحت خلال السنوات الخمس الماضية في توريد وتجهيز معامل الذكاء الاصطناعي لنحو 160 مدرسة وأكاديمية تعليمية علي مستوي المحافظات، فضلًا عن تدريب 1600 مُعلم وتأهيلهم للتدريس بنظام stem education.

واستطرد عفيفي حديثه قائلًا: « لقد قمنا أيضًا بتجهيز بعض المعامل الحكومية مثل مكتبة الأسكندرية و المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة التابع لوزارة التربية والتعليم الفنى”.

وبحسب عفيفي فإن الأنشطة التي تعمل بها شركة «شغوف Shagoof» تشمل 3 محاور رئيسية، الأول يتمثل في إعداد جيل من المدربين والمدرسين القادرين على التدريس بأحدث الأنظمة التعليمية وأكثرها تأثيرًا على الطلاب وهو نظام stem التعليمي، بينما يشمل المحور الثاني تقديم و توريد كافة المنتجات والأدوات التعليمية القائمة على نظام Stem التعليمي، فيما يتضمن المحور الثالث دعم تحويل المدارس للعمل بنظام الذكاء الاصطناعي وتعليم الروبوتكس والبرمجة بنظام stem Education للطلاب.

وأشار إلي أن «شغوف دوت نت» تعكف حاليًا على إعداد إستراتيجية يمكن من خلالها زيادة الانتشار والتوسع في مصر من خلال توفير وتجهيز معامل الذكاء الاصطناعي في مدارس صعيد مصر ومحافظات الدلتا بالذكاء بإعتبارها أكثر المحافظات التي تفتقر إلي هذا النمط من التعليم، بإلاضافة إلي توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات والجهات المنوطة بالمنظومة التعليمية لنشر هذا النمط التعليمي.

وكشف عفيفي أن قائمة العملاء المستهدفين لشركة «شغوف Shagoof» تشمل المدارس الدولية والخاصة بكافة أنواعها، والمعلمين في تخصصات الحاسب الآلي، الفيزياء، الكيمياء، العلوم، stem، إلى جانب
الأكاديميات التعليمية التي تعمل في مجال البرمجة والروبوت.

وأضاف عفيفي أن «شغوف دوت نت Shagoof» تقدم خدماتها في السوق المصرية متسلحة في ذلك بشراكات ناجحة مع كيانات عالمية ومنظمات تعليمية دولية لنقل أخر ما توصل له العلم في مجال التكنولوجيا ونظام تعليم stem الى مصر،

واشار الي انه من بين تلك الكيانات هي شركة Stempedia الهندية ، ومنظمة Stem.org وهي المنظمة الأولى عالميا لتدريب وإعتماد المدارس والمنظمات والكوادر التعليمية بنظام stem التعليمي بإلإضافة إلي Lego Education وهي أبرز العلامات الدولية في تقديم منتجات stem التعليمية والتى أصبحت « شغوف » أكبر موزع لمنتجاتها في مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «شغوف دوت نت» أن الدولة ومؤسساتها الحكومية تتجه بقوة تجاه عمليات التحول الرقمي سواء للجهات الحكومية أو تجهيز الشباب الجامعي والطلاب الى التمكين الرقمي والإنطلاق للأسواق العالمية في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي وهذا ما نلمسه بشكل واضح في المبادرات التكنولوجية المقدمة للطلاب والمدارس.

وتابع حديثه قائلًا: “نحرص في «شغوف Shagoof» علي أن نكون داعمين بقوة لرؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التحول الرقمي والتمكين التكنولوجي للطلاب من خلال التعاون مع المدارس وإنشاء معامل الذكاء الاصطناعي في أكبر عدد من محافظات مصر حتى نقدم نموذج تعاون متوازنًا وعادلًا لجميع طلاب مصر.

ومن الجدير بالذكر أن شركة « شغوف دوت نت» shagoof تأسست عام 2018 على يد شباب طموح يهدف الى بناء عقول الأطفال والشباب عبر أدوات تعليمية وروبوتات تساعد على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي للأطفال.