جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

سوني Alpha تقدم أفضل النصائح لتصوير لقطات ليلة رأس السنة الجديدة

لم يعد يفصلنا عن العام الجديد سوى أيامٍ قليلة، وبالطبع فإن أبرز ملامح الاحتفالات وأكثرها إبهاراً هو الألعاب النارية التي ستنطلق احتفالاً ببدء عام 2023. وبالنسبة للمصورين في شتى أنحاء العالم، تمثل هذه العروض الضوئية المذهلة إحدى أبرز الفرص المنتَظرة واللقطات التي يسعون لتصويرها. يتطلب تصوير الألعاب النارية المهارة والصبر، ولكن مع هذه النصائح التي يقدمها سفراء سوني ألفا، يمكنك تصوير أفضل اللقطات للاحتفال ببداية عام 2023.

1. اضبط كاميرتك للتصوير باستخدام الوضع اليدوي أو أولوية الغالق
يصور أغلب المصورون المحترفون لقطاتهم عادةً باستخدام الوضع اليدوي واختيار المصباح لضبط مدة فتح الغالق يدوياً. ولكن بالنسبة للمصورين الهواة أو المبتدئين، يمكن أن يفي التصوير باستخدام أولوية الغالق بالغرض أيضاً. لا تقدم الإعدادات التلقائية عادةً التعريض الصحيح ويمكن أن تتفاوت حسب سطوع أضواء الألعاب النارية. نقطة البداية الجيدة تتمثل في ضبط سرعة الغالق في كاميرا Alpha على ثانية إلى ثانيتين وضبط ISO وفتحة العدسة حسب الظروف المختلفة. ونظراً لأن أضواء الألعاب النارية تكون ساطعةً للغاية، فيمكنك التصوير بتثبيت ISO بين 100 إلى 400، بينما تكون فتحة العدسة القياسية بين f/8 إلى f/16.

2. أغلق مزايا تقليل تشويش التعريض الطويل وتثبيت الصورة
يُعد تثبيت الصورة ميزةً رائعة للتصوير المُعالج ونظراً لاستخدامك حاملاً ثلاثياً، فلن تحتاج إلى تثبيت الصورة عند تصوير الألعاب النارية. ولضمان جاهزيتك للتصوير بمجرد بدء عروض الألعاب النارية، أطفئ ميزة تقليل تشويش التعريض الطويل لتجنب التأخير وإبطاء زمن المعالجة.

- Advertisement -

3. استخدم مشغل الغالق عن بعد
تكون عروض الألعاب النارية غير متوقعة نظراً لأنك لن تعرف متى وأين ستنطلق. ولذا يكون استخدام مشغل الغالق عن بعد ضرورةً لتصوير الألعاب النارية. يمكنك أيضاً استخدام تطبيق Camera Remote المثبت على كاميرتك وهاتفك الذكي. وسيسمح كلاهما لك بتشغيل التعريض دون الحاجة إلى لمس الكاميرا مما يقلل من الحركة ويحد من الاهتزازات غير الضرورية للكاميرا.

4. انتبه لتركيب عناصر الصورة
لمنح صورتك تركيباً جيداً وإحساساً بالمكان الذي صورت فيه الألعاب النارية، ابحث عن إبراز عنصرٍ ما في المقدمة والخلفية ضمن الإطار: على سبيل المثال، قمة برج خليفة أو الواجهة المنحنية لبرج العرب. وبينما تقدم الألعاب النارية في سماءٍ حالكة ألوناً جميلة، توفر العناصر الأخرى من قبيل مَعلمٍ أو مبنىً شهير الصورة عمقاً ومعنىً أكبر.

5. الحامل الثلاثي عنصر أساسي
لا مجال لمناقشة ذلك؛ يُعدُّ استخدام حاملٍ ثلاثي لتصوير الألعاب النارية ضرورةً قصوى. حيث تتيح لك الكاميرا الثابتة إبطاء سرعة الغالق لتصوير أعماق وحيوية ألوان الألعاب النارية عند تحليقها في السماء. فمن شأن حركةٍ ضئيلة للكاميرا أثناء التعريض الطويل أن تفسد الخطوط الحادة وسينجم عن ذلك صورٌ باهتة وضبابية.

أما النصيحة الأكثر أهمية فهي الوصول باكراً إلى المكان الذي تخطط لتصوير عروض الألعاب النارية فيه. ففي أمسية رأس السنة الجديدة على وجه الخصوص، يتوافد الآلاف لمشاهدة الألعاب النارية. ولتجنب ازدحام الحشود وتأمين أفضل موقعٍ لتصوير اللقطات المثالية، يجدر بك الوصول إلى المكان قبل حلول الظلام. اضبط تمركزك في مكانٍ تتوقع فيه حشوداً أقل، مما يمنحك أفضل موقعٍ ممتاز لتصوير أفضل لقطاتك من الألعاب النارية لرأس السنة الجديدة 2023.

التعليقات مغلقة.