جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

الكترولكس تطلق نسخة جديدة من برنامج “انا الشيف” ضمن مبادرة شركة فيكتوري لينك، “واحدة جديدة

بالتعاون مع مستشفى بهية لتقديم برامج تدريبية للسيدات

وقعت شركة الكترولكس، الرائدة عالمياً في صناعة وإنتاج الأجهزة الكهربائية بروتوكول تعاون مع شركة فيكتوري لينك، الرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية والرقمية المتكاملة والمؤسسة لمبادرة “واحدة جديدة” ومستشفى بهية،للاكتشاف المبكر و علاج سرطان الثدى للسيدات بالمجان، لإطلاق نسخة جديدة من برنامج “انا الشيف” التابع لشركة الكترولكس، بهدف تدريب وتأهيل 60 سيدة علي مدار العام في مجال الطهي لمساعدتهن على تكوين مصدر دخل وإيجاد فرص عمل مناسبة في كبرى المطاعم والفنادق. يأتي هذا التعاون امتداداً لجهود مبادرة “واحدة جديدة” التي أطلقتها شركة فيكتوري لينك سعياً لتمكين سيدات مصر في مجالات الحياة المختلفة ومشاركتهن في تسطير قصص النجاح التي تمثل إلهام للمجتمع بأكمله.

ميسم الحناوي: نسعى لتطوير مهارات السيدات لمساعدتهن على الحصول على فرص عمل جيدة ودخل مستدام

إنجى الصبان: جهودنا تمتد لتوفير فرص حقيقية ذات أثر فعال في حياة السيدات لمساعدتهن في تسطير قصص نجاح ملهمة

ليلي سالم: هذا التعاون يدعم هدفنا المشترك وهو تعزيز دور المرأة وتشجيعها لممارسة حياتها بشكل فعال

- Advertisement -

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار استراتيجية شركة الكترولكس التي تؤمن بأهمية دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وضرورة دعم قدراتها وتشجيعها على تقديم ابتكاراتها المختلفة عبر مجموعة متميزة من الوسائل والبرامج المجتمعية المبتكرة، وحرصها على تقديم مبادرات مجتمعية هادفة تركز على النهوض بالمجتمع، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة واتجاهات الدولة لدعم وتمكين المرأة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم مؤسسة بهية، في إطار مبادرة “واحدة جديدة” التي أطلقتها شركة فيكتوري لينك، باختيار 20 سيدة لكل دورة تدريبية للمشاركة في برنامج الكترولكس “انا الشيف”. وستتولى جمعية الطهاة المصريين مهمة توفير خبراء الطهي لتقديم منهج التدريب الخاص بهم.

قال ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة الكترولكس مصر: “نحرص على إطلاق المبادرات والبرامج المجتمعية وعقد شراكات مع مختلف المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة. وهدفنا من برنامج “انا الشيف” هو تطوير مهارات السيدات في الطهي وإكسابهن خبرات عالمية على أيدي أفضل الخبراء لمساعدتهن في الحصول على فرص عمل متميزة والحصول على دخل مستدام، وذلك لإيماننا التام بمبدأ تكافؤ الفرص وبضرورة دعم وتمكين المرأة بكل السبل الممكنة لأهمية دورها التنموي في المجتمع.”

وأضاف: “يتضمن البرنامج هذا العام ثلاث دورات، مدة كل منها خمسة أسابيع، وفي نهاية كل دورة تدريبية، ستتيح الكترولكس مجموعة من موظفيها لتدريب السيدات على بعض المهارات البسيطة حول؛ كيفية بدء عملك، وحسابات المشروع الأساسية، والمبيعات، والتسويق، وما إلى ذلك، لمساعدتهن على بدء أعمالهن الخاصة.”

وبدورها علقت السيدة/ إنجى الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتوري لينك قائلة، “إن جهود شركة فيكتوري لينك لدعم المرأة وتمكينها من خلال مبادرة “واحدة جديدة” لا تنتهي عند تسليط الضوء على قصص تلك السيدات اللاتي لطالما مثلن إلهاماً للمجتمع، بل تمتد جهودنا لإيجاد فرص حقيقية تؤثر بالإيجاب على حياتهن وحياه أسرهن بالتوازي. لذلك، يسعدنا جداً التعاون مع مؤسسات مختلفة لتكثيف الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذا الهدف السامي الذي يتماشى مع رؤية الدولة لعام 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.” كما أضافت الصبان، “نأمل في أن تمثل هذه المبادرة عاملاً محفزاً لمؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في دعم وتفعيل دور المرأة في المجتمع بطرق مختلفة ومبدعة ذات أثر حقيقي.”

وأعربت السيدة ليلي سالم، عضو مجلس الأمناء لمستشفي بهية و حفيدة السيدة بهية وهبي عن سعادتها بالتعاون مع الكترولكس وشركة فيكتوري لينك. وقالت: “فخورين بهذا التعاون الذي ستنعكس نتائجه الإيجابية على المجتمع، وذلك لأنه يدعم هدفنا المشترك وهو تعزيز دور المرأة وتشجيعها لممارسة حياتها بشكل فعال وإدماج جهودها في برامج التنمية.”

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “انا الشيف” هو أحد برامج المسئولية المجتمعية لشركة الكترولكس. وقد تم إطلاقه في أواخر عام 2017، بهدف زيادة الوعي حول كيفية الطهي المحترف لدى السيدات اللاتي يمتلكن مهارات الطهي؛ ولكن لا يمتلكن الأدوات اللازمة التي تمكنهن من توليد دخل. ويهدف البرنامج إلى المساهمة في هدف مؤسسة Electrolux Food Foundation لتثقيف وتدريب أكثر من 12000 شخص بحول العالم بحلول عام 2030. وفي عام 2020، تم تدريب ما يقرب من 300 شخص.