جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

حملة “كواي” الرمضانية تحصد 13.5 مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو

0

التطبيق يؤكد كد الالتزام بتمكين المواهب المحلية وريادة محتوى التغيير الإيجابي

سجل تطبيق “كواي الشرق الأوسط”، المنصة الرائدة في مجال مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، نجاحا منقطع النظير خلال شهر رمضان الكريم من خلال سلسلة الحملات والفرص والمبادرات الاجتماعية التي أطلقها على منصته والتي شهدت مشاركة المبدعين وصناع المحتوى، كما استمر التطبيق في ترسيخ مكانته كمنصة جاذبة تستقطب الجميع لنشر المحتوى الهادف والإيجابي مع الالتزام بتمكين صناع المحتوى. وقد تمكنت الحملات الرمضانية من جذب 2.88 مليون مستخدم قاموا بنشر 7.45 مليون مقطع فيديو قصير، بإجمالي مشاهدات تجاوز 13.5 مليار مشاهدة – تضع بها المنصة بصمة بارزة في سجلها الحافل بالإنجازات.

وبهدف تجسيد روح الشهر الكريم وعدم الاعتماد على نشر المحتوى الترفيهي فقط، بل أيضا المحتوى التعليمي والمحتوى الذي يساعد على التمكين، أطلقت منصة “كواي الشرق الأوسط”، 11 هاشتاجا خلال الشهر الفضيلعبر ست فئات مختلفة: نمط الحياة والموسيقى والكوميديا والرسوم المتحركة والألعاب والدراما المكتوبة والعمل الخيري.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال جينغ شينغ سو، المدير الإداري لـ “كواي”، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا: ” نحن سعداء جدا بالنتائج التي حققتها حملات “كواي الرمضانية” في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع دائما إلى الاستمرار في إثراء حياة مستخدمينا بالمحتوى الغني بالإلهام والمغزى الإيجابي، سعيا للاحتفال بمجتمعنا المتنامي في جميع أنحاء العالم.”

واستهل “كواي” حملته الرمضانية بإطلاق مسابقة لطبخ الوصفات الرمضانية تحت هاشتاج (#RamadanRecipe) والتي قام خلالها بعض أشهر الطباخين في المنطقة بعرض طرق إعداد الأطباق الرمضانية الشهية المختلفة على تطبيق “كواي”، فيما قام المشتركون على التطبيق بالدخول في المسابقة من خلال مشاركة مقاطع الفيديو التي تظهر قيامهم بإعداد أشهى الوصفات الرمضانية لتحقيق الفوز بالمسابقة. وقد جذبت المسابقة مئات الآلاف من المستخدمين الذين قاموا بمشاركة أكثر من 700 ألف مقطع فيديو قصير، وحققت المسابقة نجاحاً لافتاً حيث سجلت إجمالي مشاهدات تجاوز مليار مشاهدة.

- Advertisement -

وحصل الفائز بالجائزة الكبرى في المسابقة ، كريم فؤاد، على 1000 دولار أمريكي نقداً بجانب دعم ملفه الشخصي ليتمكن من إيصال محتواه إلى متابعين جدد. وتعليقاً على مشاركته في المسابقة، قال فؤاد: ” في النهاية، سمحت لي مشاركتي في هذه المسابقة بمشاركة حبي وشغفي بالطهي مع العالم بجانب مواصلة عرض موهبتي مع أكبر جمهور ممكن، سواء في مصر أو خارجها، ولذا عندما جاءني وكيلي بهذه الفكرة لم أتردد لحظة في المشاركة”.

وبوضعه الإبداع في صناعة المحتوى كأولوية قصوى، أطلق “كواي” أيضا أول مسابقة على الإطلاق لمشاركة مسلسلات درامية عن طريق الفيديوهات القصيرة #KwaiRamadanSeries وقد جمع هذا التحدي مجموعة من صناع المحتوى الدرامي فضلا عن الظهور الخاص للممثلة والمغنية المصرية الشهيرة أيتن عامر. وقدمت هذه المسابقة محتوى درامياً إبداعياً وترفيهياً للمستخدمين فضلا عن المساعدة في تسليط الضوء على بعض من أفضل المواهب التمثيلية على تطبيق “كواي”.

ومن أجل إلهام المجتمع لرد الجميل، خلال شهر رمضان الكريم، أطلق تطبيق “كواي” خلال الأيام العشر الأواخر من الشهر الفضيل النسخة الثانية من حملة “الصغيرة بتفرق” عبر هاشتاج #SmallDeedsMatter والتي ركزت على القيم الأساسية للشهر الكريم: التسامح والكرم والتعاطف. وتمت الحملة بقيادة مريم عماد إحدى رائدات صناعة المحتوى الإيجابي في مصر، والتي شجعت مستخدمي تطبيق “كواي” على مشاركة مقاطع الفيديو التي تظهر قيامهم بالأعمال الصالحة والإيجابية خاصة الأعمال التي تظهر الإحسان والبر خلال شهر رمضان الكريم على منصة التطبيق.

وتعليقا على هذا التحدي، علقت مريم عماد قائلة: ” أشعر بالفخر الكبير لحصولي على فرصة قيادة هذه الحملة للمرة الثانية خاصة لأنها تتعلق بسبب اتحمس له دائما وأؤمن به أيضا، أنا سعيدة جدا لقيامي بهذا الأمر بالشراكة مع منصة قوية مثل “كواي” التي تمنحني الدعم والأدوات التي احتاجها لمواصلة إلهام أكبر عدد ممكن من المصريين لنشر الإيجابية”.

واختتمت منصة “كواي” حملتها الرمضانية بإطلاق حملة العيد على كواي تحت هاشتاج #EidOnKwai وشارك في الحملة الخاصة بالموضة والجمال بعضا من أشهر الأسماء في هذه الصناعة وقاموا بتزويد المستخدمين بالنصائح والحيل اللازمة للظهور بالإطلالة المثالية خلال عيد الفطر.

ولا تقدم هذه الحملات مقياساً مهماً يبرهن على نجاح منصة تطبيق “كواي” فقط، بل أيضا توضح الدور المهم الذي يلعبه التطبيق العالمي كمحرك للفرص للموجة التالية من صناع المحتوى في جميع أنحاء مصر والمنطقة.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.