جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

FE PZ من الفئة ™G Lens ..معلومات عن العدسة الأخف وزناً في العالم

0

بتصميمٍ ثابت وصغير الحجم F4 بزاوية واسعة وخاصية تقريب Power Zoom وقياس 16-35 مم وفتحة عدسة F4 G*

أحدث الإضافات إلى خط العدسات القابلة للتركيب من سوني والتي توفر جودة صورٍ وقابلية تشغيلٍ متطورتين لصناعة المحتوى كامل الإطار

تفخر سوني الآن بإجمالي 66 عدسة قابلة للتركيب مع تقديم العدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G (طراز SELP1635G) – والتي تتمتع بخاصية تقريب power zoom وزاوية واسعة مع جودة صورٍ متطورة، وضبطٍ بؤري عالي الأداء وقابلية تشغيلٍ فائقة مصممة لتلبية احتياجات أفضل صُنَّاع المحتوى في العالم.

وتلخص العدسة الجديدة خبرة سوني الواسعة في تصميم العدسات ضمن العدسة الأخف وزناً في العالم[ii] ذات الإطار الكامل وتقريب power-zoom وزاوية واسعة مع فتحة عدسة ثابتة F4، لتقدم أداءً وتحكماً متميزاً. كما توفر العدسة صغيرة الحجم جودة صورةٍ محسنة، وإمكانيةً تعبيرية، وقدرةً على التحكم ستجذب صُنَّاع المحتوى المتطلبين في زمننا اليوم. كما تتمضن خياراً رائعاً للصور الثابتة، مع التصدير الجميل لعدسات G Lens، وأداءً مذهلاً في الضبط البؤري، وسهولة استخدام الزوم القوي في عدسةٍ صغيرة الحجم بشكلٍ ملحوظ لتكون مثاليةً لهياكل الكاميرات ذات الحجم الصغير. ويحافظ الطول الإجمالي للماسورة على ثباته أثناء التركيز والتقريب، ما يجعل عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G ملائمةً لجميع أنماط التصوير من مدونات الفيديو وإنتاج الأفلام إلى التصوير البعيد وصور المناظر الطبيعية.

 

وقال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا “هناك حاجةٌ متزايدة للمنتجات “الهجينة” هنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تفي بمتطلبات كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو مع تنامي الطلب على جودة صناعة المحتوى، وخاصةً عبر الإنترنت”. وأضاف “صُممت عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G على نحوٍ مثالي لتلبية متطلبات أولئك المستخدمين وإزالة أي عوائق تقف أمام إبداعهم بكونها أخف العدسات وزناً في العالم[iii] بفتحة عدسة F4 ثابتة واسعة الزاوية وخاصية تقريب power zoom.”

جودة صورٍ متطورة
توفر عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G مزيجاً استثنائياً بين الدقة الخلابة وتأثير البوكيه الجميل في عدسةٍ صغيرة الحجم. حيث يتضمن المسار البصري عنصري AA (لا كرويين متطورين) وعنصراً لا كروياً قياسياً، وعنصر ED (منخفض التشتت للغاية) فائق، و عنصر ED زجاجي، وعنصر ED لا كروي. ويتم التحكم في الانحراف اللوني والكروي في آنٍ معاً لتوفير أداءٍ بصري ممتاز على امتداد مساحة الصورة ونطاق تقريب 16-35 مم. كما يضمن استخدام عنصري AA في تصميمٍ بصري متقدم أداءً متميزاً في التقريب على امتداد مجال الزووم – الحد الأدنى لمسافة التركيز هو 0.28 متر لقياس 16 مم و 0.24 متر لقياس 35 مم، مع حدٍ أقصى للتكبير 0.23x. علاوةً على ذلك، يخمد وضع الغطاء الأمثل التوهج والانعكاسات للحصول على صورٍ صافية واضحة المعالم.

كما تعمل فتحةٌ دائريةٌ مع انحرافٍ كروي مصمم بعناية لتقديم تأثير بوكيه سلس وعميق على كامل الإطار من شأنه إضفاء أقصى حد من إطار الصورة والتأثير البصري.

 

 

ضبط بؤري عالي الأداء

للمرة الأولى في عدسات ألفا، تستخدم عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G ستةً من محركات سوني الخطية الأصلية فائقة الديناميكية لكلٍّ من وحدتي التركيز والتقريب. وتمنح استجابة هذا النظام السريعة والتشغيل السلس والساكن المستخدمين حريةً إبداعيةً جديدة. ومع هيكل كاميرا Alpha 1 الرئيسية من سوني أصبح من الممكن الحفاظ على التركيز الدقيق عند التقاط الصور الثابتة بشكلٍ مستمر حتى 30 إطاراً في الثانية[iv].

- Advertisement -

يتمتع التركيز بأهمية خاصة عند التصوير بالحركة البطيئة أو الأفلام بدقة 4K أو 8K. حيث تعمل عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G مع هياكل الفئة α[v] للحصول على تركيزٍ موثوق والتتبُّع السلس والساكن للأجسام المتحركة بسرعة. وتضيف محركات XD الخطية ذات الدفع العالي والعناصر البصرية المحسنة والتحكم سريع الاستجابة المزيد من المزايا إلى أداء الضبط البؤري الدقيق والاستثنائي دون المساومة على أبعاد العدسة صغيرة الحجم.

تحسين قدرات التصوير وخاصية التقريب power zoom والتشغيل بما يلبي متطلبات تطبيقات الأفلام
بناءً على تعليقات رُوَّاد صناعة المحتوى، فقد صممت سوني عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G خصيصاً لتقديم التصوير والضبط المُحسَّنين اللازمين. كما تتمتع بأحدث تكنولوجيا العدسات لتقليل تعويض التركيز فضلاً عن انتقال التركيز والانتقال المحوري عند التقريب لضمان التقاط أعلى جودةٍ للصور بسهولة. كما يتمتع كل من التركيز والتقريب وتشغيل فتحة العدسة بسكونٍ فايق، والتقليل الهائل من الضجيج والاهتزاز الذي يمكن أن يؤثر على تسجيل الأفلام.

ومع نظام تقريب power zoom الإلكتروني المصمم حديثاً والقائم على محرك XD الخطي، توفر عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G ضبطاً متقدماً بتمتع بسرعة الاستجابة والتقريب الفوري اليدوي غير الكهربائي. كما تتيح ذراع التقريب مع سرعة التقريب المتغيرة سهولة تنفيذ السرعة البطيئة الفائقة والثابتة. وتقلل خاصية التقريب power zoom من اهتزاز الكاميرا الذي يمكن أن يحدث عند تشغيل حلقة التقريب وعند استخدامها مع هياكل الكاميرا المتوافقة، ويمكن للمستخدمين تخصيص اتجاه حلقة التقريب لملاءمة ظروف التصوير.

كما تتمتع بميزةٍ أخرى ممتازة هي قابلية استخدام الأزرار وأدوات التحكم على الهياكل أو الملحقات المتوافقة للتحكم بالتقريب عن بعد.

 

وعلاوةً على ذلك، تضمن الاستجابة الخطية للضبط البؤري اليدوي استجابة حلقة التركيز مباشرةً وخطياً للتحكم الخفي عند التركيز يدوياً بينما تجعل حلقة فتحة العدسة الضبط اليدوي لفتحة العدسة سريعاً ومباشراً وسهلاً.

مزايا فائقة في إمكانية التنقل والضبط والموثوقية
يجتمع التصميم مع التكنولوجيا بمستوى عالمي لتقديم عدسةٍ صغيرة الحجم وخفيفة الوزن تتباهى بخاصية تقريب power zoom لمزايا غير مسبوقة في التركيز والتقريب وحلقات فتحة العدسة، مما يجعلها مثاليةً في التشغيل وإمكانية التنقل. وبكونها أخف العدسات وزناً في العالم[vi] وبفتحة عدسة F4 واسعة الزاوية وبخاصية تقريب power zoom، تزن عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G ما لا يزيد على 353 جراماً، أي ما يقل بنسبة 30% تقريباً عن طراز SEL1635Z وبأبعاد تبلغ 80.5 مم * 88.1 مم فقط مع قطر فلتر 72 ممφ.

يحافط الطول الإجمالي للعدسة على ثباته عند التركيز والتقريب لتحقيق التوازن والتشغيل المثاليين. ويجعل التوازن المتسق من هذه العدسة خياراً مثالياً لتصوير الأفلام عند تركيب الكاميرا على المقبض. ويمكن التحكم بحلقة التركيز بسهولة باستخدام اصبعٍ واحد عند تصوير الأفلام، وتُضبط حلقات التركيز والتقريب المتجاورة بحيث يمكن تشغيلها والتفريق بينها بسهولة عبر الملمس أثناء مشاهدة الشاشة.

ومن بين المزايا المذهلة الأخرى لعدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G مفتاح قفل Iris الذي يمكن استخدامه لمنع حلقة فتحة العدسة من الانتقال بالخطأ بين إعدادت [A] و F4 – F22 وزر ضبط التركيز القابل للتخصيص لتحكمٍ ملائم.

وأخيراً، تتمتع العدسة بتصميمٍ مقاوم للغبار والرطوبة[vii] فضلاً عن غطاء العنصر الأمامي والمطلي بالفلورين لإبقاءها نظيفةً وموثوقةً للاستخدام الخارجي.

التوفر
ستتوفر عدسة FE PZ قياس 16-35 مم وفتحة F4 G في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من نهاية أبريل 2022
.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.