جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

سامسونج تعرض أحدث منتجات 2022 من تلفزيون Neo QLED 8K خلال فعاليات معرض Unbox & Discover الافتراضي

0

- Advertisement -

المنتجات تتضمن تقنيات ومميزات وتصميمات متطورة لتجربة استثنائية لعدد من المهام في جهاز واحد

عرضت سامسونج الكترونيكس اليوم مجموعة من موديلات عام 2022 من تلفزيون Neo QLED 8K، ومكبرات الصوت، والملحقات بالإضافة إلى مبادرات الاستدامة، من خلال فعاليات معرض Unbox & Discover الافتراضي، وتهدف سامسونج من خلال هذه التشكيلة الجديدة إلى إعادة تعريف دور الشاشة من خلال إنشاء شاشات متطورة مصممة بشكل جميل، تقدم أكثر من مجرد الترفيه، لتنقل هذه المنتجات والميزات الحديثة في الشاشة إلى آفاق جديدة، من خلال توفير جهاز رئيسي واحد للعب والتواصل والعمل.

قال Jong-Hee (JH) Han، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس قسم DX (Device eXperience) لشركة سامسونج الكترونيكس “نحن نركز على إنشاء تجربة غير مسبوقة عبر جميع منتجاتنا، مما يتيح للمستهلكين الفرصة للاستمتاع بكل المميزات التي نوفرها دون عناء. فقد تم تصميم شاشة 2022 Neo QLED 8K المبتكرة لتلبية احتياجات وشغف عملائنا. ويتمتع Neo QLED 8K أيضًا بالقدرة على إطلاق العنان لتجارب جديدة باعتباره أهم جهاز في المنزل”.

تم تطوير محفظة سامسونج لعام 2022 إنطلاقًا من شعار ورؤية الشركة “شاشات في كل مكان، شاشات للجميع”، مع وجود أجهزة التلفزيون في المنزل كجزء من روتين الحياة اليومي للمستخدمين. وتماشياً مع هذه الرؤية، أنشأت سامسونج أجهزة يمكن أن تتصل ببعضها البعض بسلاسة، لسهولة تخصيصها ولضمان وجود شاشة بمواصفات مناسبة لكل نمط حياة. فقد ارتبطت أجهزة التلفزيون والشاشات قديماً بشكل أساسي بالمشاهدة فقط، لكن Neo QLED 8K يهدف إلى تغيير ذلك من خلال توسيع تجربة المستخدم.

Neo QLED 8K: الأفضل أصبح أحسن

تم تعديل 2022 Neo QLED 8K ليأخذ تجربة التلفزيون إلى مستوى آخ، باحتوائه على معالج Quantum 8K. يتضمن أحدث معالج على 20 شبكة مستقلة من شبكات الذكاء الاصطناعي، كل منها يحلل خصائص المحتوى وجودة الصورة للحصول على عرض مثالي، بغض النظر عن المصدر.

يدعم المعالج Neural Quantum Processor 8K ابتكارًا تقنيًا جديدًا، وهو محسن العمق الحقيقي الذي يمسح الشاشة ويزيد التباين مع الخلفية، عن طريق تحسين الشكل مع الحفاظ على الخلفية غير معالجة. إنه يعمل بشكل مشابه للطريقة التي ترى بها عيون الإنسان الصور في الحياة الواقعية بحيث يبرز الكائن الموجود على الشاشة عن الخلفية.

يُنشئ المعالج، جنبًا إلى جنب مع Quantum Mini LED القوية، إضاءة دقيقة ويتم التحكم فيها بحيث تظل المناطق الساطعة ساطعة وتظل المساحة المظلمة المحيطة بها مظلمة – وهي ميزة تسمي Shape Adaptive Light Control. على سبيل المثال، سيظل البدر ساطعًا مقابل سماء الليل السوداء.

تلقت شاشة QLED 2022 الجديدة كليًا من سامسونج أول شهادة اعتماد في العالم من بانتون” Pantone Validated” لدقة عرض الألوان، والتي تعد الشركة المالكة عالمياً للفضاء اللوني المستخدم في الصناعات المختلفة ومنشئة نظام Pantone Matching System (PMS) – مما يعني أن الشاشة تستنسخ أكثر من 2000 لون بالإضافة إلى 110 ظلال للون البشرة مضاف حديثًا ومذكور في إرشادات Pantone. بالإضافة إلى ذلك، هذه الألوان الرائعة مريحة للمشاهدة مع وضع EyeComfort الجديد. تستخدم الميزة تقنية الذكاء الاصطناعي لضبط سطوع الشاشة ودرجة حرارة لونها تلقائيًا بناءً على كيفية دمج الضوء أو الظلام في الغرفة، مع معرفة موعد غروب الشمس / شروق الشمس لتحسين تجربة المشاهدة لمزيد من الراحة.

صوت Dolby Atmos مع ميزات ذكية

تحتاج أجهزة التلفزيون والشاشات إلى صوت قوي ودقيق يتناسب مع الألوان الغنية والتفاصيل الحادة من أجل الانغماس الحقيقي في تجربة مشاهدة استثنائية. يحلل الذكاء الاصطناعي لمعالج Neural Quantum Processor 8K ما هو موجود على الشاشة في الوقت الفعلي بحيث يمكن لميزات Adaptive Sound التعقب والتنقل بين السماعات لمطابقة الحركة على الشاشة بدقة.

في طراز QN900B الرائد من موديل Neo QLED 8K، تأتي جميع الأصوات من نظام صوتي بقناة 90 وات 6.2.4 ، يتميز بمكبرات صوت جديدة للقنوات العلوية و Dolby Atmos مع خاصية الصوت المعتمد على تتبع موقع الأجسام Object Tracking Sound Pro. تم تطبيق هذه التقنية أيضًا على التعرف على الصوت باستخدام التتبع الصوتي ، بحيث تتبع المؤثرات الصوتية والأصوات الحركة الفعلية علي الشاشة.

تقدم سامسونج أيضًا تقنية Dolby Atmos اللاسلكية إلى تلفزيونات Neo QLED 4K و8K – وهذا يعني جودة صوت نقية بدون فوضى كابلات HDMI. سيتم أيضًا تطبيق Wireless Dolby Atmos على مكبرات الصوت الجديدة فائقة النحافة 2022 من سامسونج، المصممة لتجربة صوتية غامرة وشكل جمالي جذاب مع أقل جهد وسلاسة للتشغيل.

تجربة فريدة لشاشتك

لضمان تجربة سلسة قدر الإمكان، تم تجهيز إصدارات 2022 بميزات جديدة أكثر ذكاءً وواجهة مستخدم، مما يسمح لأجهزة تلفزيون وشاشات سامسونج، بأن تصبح المحور المركزي لمشاهدة المحتوى والتحكم في الأجهزة وممارسة الألعاب والتمارين الرياضية وأكثر من ذلك.

• Smart Hub الجديد: كشفت سامسونج هذا العام أيضًا عن واجهة المستخدم الجديدة Smart Hub، والمدعومة من Tizen. يوفر Smart Hub الجديد كليًا من سامسونج كل جوانب التجربة الذكية في شاشة رئيسية واحدة سهلة التنقل. تصنف علامة التبويب الجديدة المميزات والإعدادات والمحتوى إلى ثلاث فئات لتجربة مستخدم سلسة: الوسائط، ومركز الألعاب، والبيئة المحيطة.

الوسائط: تنظم شاشة الوسائط خيارات الترفيه للمستخدمين – بما في ذلك الفيديو عند الطلب والبث المباشر و Samsung TV Plus مع أكثر من 190-قناة مجانية – والتي تتعرف على تفضيلات المستخدمين من خلال التعلم الآلي، لتقديم توصيات ذكية عبر جميع الأنظمة الأساسية والخدمات.

- Advertisement -

مركز الألعاب: يعد مركز الالعاب منصة جديدة لربط الأجهزة والبرامج لتوفير تجربة لعب سلسة. بدون الحاجة للتحميل من الانترنت، ولا الحاجة لوجود سعة تخزينية. أعلنت سامسونج أيضًا عن شراكات مع خدمات بث الألعاب الرائدة – NVIDIA GeForce NOW و Stadia ™ و Utomik، مع المزيد في المستقبل – لجلب مكتبات الألعاب الخاصة بهم إلى مركز الالعاب. ستتوفر المنصة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام بطرازات مختارة من تلفزيونات سامسونج 2022 الذكية.

البيئة المحيطة: تعمل منصة البيئة المحيطة على تحسين الشكل الجمالي للمنزل، سواء عن طريق تغير شكل الشاشة ليتناسق مع الديكور المحيط بها، أو عن طريق تحول الشاشة لقطعة ديكور جريئة ومنفصلة تعرض لوحة فنية ملفتة للنظر.

• تجربة الألعاب: بالإضافة إلى مركز الألعاب الجديد كليًا، تأتي موديلات 2022 بمواصفات ومميزات تم تصميمها لتجربة ألعاب لا مثيل لها، وهي تشمل أربعة منافذ لدعم HDMI 2.1، وألعاب Motion Xcelerator Turbo Pro 4K بمعدل 144 هرتز، وخاصية Super Ultrawide GameView وGame Bar، مما يجعل الألعاب أكثر كفاءة وسهلة الوصول إليها من خلال تجربة سريعة الإيقاع والانسيابية. ستكون الألعاب أكثر واقعية وإثارة من أي وقت مضى من خلال هذه التحسينات الرائعة في جودة الصورة والإعدادات. ستقدم سامسونج أيضًا موديلات تلفزيونية حصرية للألعاب بحجم 43 و50 بوصة في المستقبل القريب.

• سامسونج للصحة: لا يقدم “سامسونج للصحة” مجموعة متنوعة من فيديوهات التمارين والصحة العامة فحسب، بل يقدم أيضًا طرقًا لتتبع تقدمك. يمكن للمستخدمين بسهولة تتبع رحلة اللياقة البدنية وأنشطتهم على التلفزيون والتي يمكن اتصالها بسلاسة مع الأجهزة الأخرى مثل Galaxy Watch4 Series لتتبع التقدم في الوقت الفعلي على الشاشة.

• SmartThings: يعد تطبيق SmartThings من سامسونج أحد المكونات الهامة لتجربة مركزية الاتصال. مع SmartThings، تصبح الشاشة المحور المركزي للتحكم بسهولة في الأجهزة المنزلية الأخرى من خلال جهاز واحد. تستفيد هذه الميزة، المضمنة في أجهزة تلفزيون Samsung، من الشاشة الكبيرة لمساعدة المستخدمين في اكتشاف الأجهزة وعرضها والتحكم فيها في لمح البصر.

• منصة NFT: وأخيرًا، أحدث تطبيق لعام 2022 هو منصة NFT من سامسونج، والذي يأتي بالشراكة مع شركة Nifty Gateway الرائدة في الصناعة. سيوفر تطبيق البيئة المحيطة للمستهلكين منصة NFT شاملة لاستكشاف وعرض الفنون الرقمية NFT على اصدار 2022 QLED وQLEDs، وهي طريقة جديدة لجمع الأعمال الفنية وتقديمها.

الاستدامة هي الأساس مع “Going Green”

تفكر سامسونج دائمًا في كيفية تأثير عملية التصنيع واستخدام المنتجات على البيئة، وتبحث الشركة عن طرق لتقليل أثرها وبناء مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

• تغليف صديق للبيئة: تعمل سامسونج على تحسين تغليفها ليصبح أكثر صداقة للبيئة باستخدام حبر أقل بنسبة 90٪ مع إزالة الملصقات أثناء الإنتاج. تعمل هذه الخطوات على تقليل النفايات وتسهيل عملية إعادة التدوير.

• جهاز التحكم عن بعد بالخلايا الشمسية: شهد جهاز التحكم عن بعد بالخلايا الشمسية أيضًا تحديث لعام 2022، وهو أكثر كفاءة بنسبة 88٪ من موديلات 2020 السابقة. أصبحت أجهزة التحكم عن بعد الآن خالية تمامًا من البطاريات ويمكن الآن شحنها من خلال نظام حصاد التردد اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز، وهو عبارة عن استخلاص الطاقة من الطاقة الاحتياطية المنبعثة من أجهزة توجيه Wi-Fi.

• المواد المعاد تدويرها: تستخدم أجهزة تلفزيون سامسونج 2022 ، والشاشات، واللافتات الرقمية، وأجهزة التحكم عن بعد مادة صمغية معاد تدويرها. والجدير بالذكر أن الشاشات عالية الدقة تستخدم النفايات المعاد تدويرها من البلاستيك الملقي بالمحيط والذي تم تجميعه من المناطق الساحلية والذي كان سيشكل لولا ذلك خطورة على الحياة البحرية.

• شهادة Carbon Trust: حصل Neo QLED 8K / 4K من سامسونج على علامة “تقليل ثاني أكسيد الكربون” من مؤسسة Carbon Trust، مما يدل على أن البصمة الكربونية لمجموعة Neo QLED يتم تخفيضها عامًا تلو الآخر.

أبرز بصمتك الخاصة من خلال الكماليات

لكل مستهلك ذوقه واحتياجاته الفريدة عندما يتعلق الأمر بأجهزة التلفزيون، ولهذا السبب ابتكرت سامسونج كماليات جديدة لأجهزة تلفزيون 2022 التي تسهل كلياً تجارب استخدام التلفزيونات الجديدة.

• حامل التثبيت على الحائط بمقاس نحيف: بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تثبيت شاشتهم على الحائط ، يتيح حامل التثبيت على الحائط Slim Fit للتلفزيون تعليقه على الحائط مع إمكانية التدوير لأعلى ولأسفل والجانبين للحصول على زاوية مثالية بغض النظر عن مكان جلوس المشاهد.

• حامل الاستوديو: في حالة تفضيل وضع التلفزيون التقليدي ، يوفر حامل الاستوديو طريقة فريدة وأنيقة لعرض Neo QLED 8K بطريقة فنية.

• التدوير التلقائي: يوسع الحامل الجديد من إمكانيات الدوران لـ Sero إلى Neo QLED 8K. ينقل الدوران التلقائي تجربة الهاتف المحمول إلى الشاشة الكبيرة، وتجارب MultiView إلى تصميمات جديدة. يمكن استخدامه كحامل أو للتثبيت على الحائط بحيث يتم ملء الشاشة بالكامل مهما كان الأمر لتحسين تجربة المشاهدة.

وتعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.