جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

المصرف المتحد يخطو بقوة نحو عصر المدفوعات اللحظية وينضم اليوم لتطبيق “انستاباي”

برعاية البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر

اعلن المصرف المتحد انه بدا اليوم الانضمام لتطبيق “انستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية. وذلك تحت شعار “بنكك علي الخط”. وبذلك ينضم المصرف المتحد الي شبكة المدفوعات اللحظية “انستاباي”.

يهدف تطبيق “انستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية الي توسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة البنكية الرقمية من خلال تمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات المصرفية والخدمات الرقمية اللحظية. وذلك عن طريق عميلة ربط مباشر لجميع حسابات العميل بالبنوك. واجراء اي عملية لتحويل الاموال داخل جمهورية مصر العربية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمنتهي سهوله ويسر لحظيا من خلال تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول. وبهذا يتيح اجراء المعاملات المالية الكترونيا بشكل لحظي.

- Advertisement -

ويعد تطبيق “انستاباي” احدث تطبيق تم اجازته من البنك المركزي المصري للعمل بالسوق المصري كخطوة مهمة علي طريق تحقيق الرؤية الشاملة لنظم الدفع الوطنية. الامر الذي يعزز من اهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع رقمي. فضلا عن تيسير المعاملات المالية الالكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة لحظيا. .

ويتوفر تطبيق “انساباي” باللغة العربية والانجليزية لتسهيل التعامل عبر فئات المجتمع المختلفة سواء العمرية او الثقافية. كما يمكن تحميل التطبيق عبر المتجر الاليكتروني من اجهزة الهاتف المحمول سواء كانت اندرويد او آيفون بمنتهي سهولة وفي ثواني معدودة.

يتيح تطبيق “انستاباي” للعميل امكانية ربط جميع حساباته البنكية في تطبيق واحد. الامر الذي يمنحه سهولة في التعامل ويوفر جهده ووقته. فضلا عن الخصوصية الكاملة في التعامل علي حساباته بجميع البنوك.

حيث يستطيع العميل من حاملي التطبيق التحويل وبحرية كامل بين حساباته البنكية المختلفة الامر الذي يساعده في اجراء اي تحويل للحساب البنكي او المحفظة الرقمية او بطاقات شبكة “ميزة” الوطنية. فضلا عن امكانية اجراء عمليات الدفع المباشر لاي حساب او جهه مع خاصية اظهار ملخص لما تم اجراءه من مدفوعات علي الشاشة المحمول بناء علي طلب العميل وما تم من عمليات دفع مباشر.

كما يمكن تطبيق “انستاباي” العميل من اجراء عملية السحب والايداع اللحظي عبر المحافظ الرقمية او من خلال البنوك وشبكات الصراف الآلي. فالتطبيق يتيح للمواطنين الوصول الي جميع حساباتهم البنكية وتحويل الاموال لحظيا علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع من خلال الهاتف المحمول المستجل لدي المصرف المتحد.

ويستخدم التطبيق اسلوب بسيط. حيث يتم التسجيل من خلال تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول سواء اكان جوجل او اب ستورز. والتاكد من ان الهاتف المحمول مسجل لدي المصرف المتحد. فضلا عن تسجيل العنوان الخاص بالعميل. وتعيين رقم سري خاص به لتامين الحسابات IPN.

هذا ويتمتع تطبيق “انساباي” ب6 مميزات هم : ارسال النقود الي الحسابات البنكية المختلفة – ارسال النقود الي المحافظ الاليكترونية – طلب دفع الاموال – كشف حساب – الاستعلام عن الرصيد – تبلغ حدود المعاملات المالية عبر التطبيق : 50 الف جنيه مصري كحد اقصي للمعاملة – 60 الف جنيه مصري حد الخصم اليومي – 200 الف جنيه مصري حد الخصم الشهري.
IMG 20200616 WA0016

وتعقيبا علي انضمام المصرف المتحد لتطبيق انستاباي, يقول اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد ان اطلاق التطبيق ياتي في اطار الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات نحو التحول الرقمي والتقليل من استخدامات الكاش . مما يساهم في رفع مستوي فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي. فضلا عن تقديم حزمة من الخدمات الرقمية اللحظية للعملاء التي تلبي احتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية.

ويشير القاضي ان اطلاق البث المباشر لتطبيق “انساباي” ياتي ضمن استراتيجية المصرف المتحد لتعزيز حصته السوقية وتلبية احتياجات العملاء. فالمصرف المتحد اطلق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية التي تساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي, وتعمل علي تسريع من عملية التحول الرقمي. الامر الذي ساهم في تحقيق زيادة الطلب علي خدمات الانترنت والموبيل البنكي.

واوضح اشرف القاضي ان سوق المدفوعات الرقمية يشهد تحول جذري في رغبات واختيارات العملاء منذ بدايات هذا القرن, ولكن مع تصاعد احداث جائحة كورونا عالميا, تكونت عادات جديدة لدي جموع العملاء ورغبة كبيرة نحو المدفوعات اللحظية.

واضاف القاضي ان منظومة المدفوعات اللحظية تعد من اهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع الي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية. حيث تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيا علي مدار الساعة طوال ايام الاسبوع.

واعرب اشرف القاضي ان منظومة المدفوعات الرقمية شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة لتبلغ حوالي 45 مليار جنيه لاكثر من 8 ملايين معاملة في اقل من 8 اشهر منذ اطلاق تطبيق “انستاباي” في مصر العام الماضي. وهذا مؤشر ان عصر النقود في سبيله الي الانتهاء.

واضاف القاضي ان اطلاق تطبيق “انساباي” سيتبعه سلسلة من التطبيقات المبتكرة في مجال المدفوعات اللحظية سواء علي صعيد السوق المحلي او الاقليمي, مما يعكس قوة البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للمصرف المتحد.