جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

كريم عوض يزين قائمة فوربس لأقوي مديري الأصول في الشرق الأوسط

اختارت فوربس الشرق الأوسط الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف چي القابضة كريم عوض ضمن قائمة “أقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط” والتي تسلط الضوء فيه على شركات إدارة الأصول التي توفر للمستثمرين وسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية، والاستفادة من الخبرة الإدارية المهنية، والمشاركة في قصص النمو الاقتصادي في المنطقة.

وكريم عوض هو الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف چي القابضة ورئيس اللجنة التنفيذية وانضم إلى مجموعة إي إف چي القابضة في عام 1998، وتولى منصبه الحالي منذ عام 2013.
وتعد إي اف چي هيرميس إحدى شركات مجموعة إي إف چي القابضة، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.
في عام 2023، نمت الأصول المدارة للشركة بنسبة 17.3% لتصل إلى 5.2 مليار دولار.
وفي مارس 2023، نجحت إي اف چي هيرميس في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية وقد تولت الشركة دور مدير الطرح المشترك في الصفقة.
في أكتوبر2023، أتمت الشركة خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة في تداول السعودية بقيمة 1.2 مليار دولار. يرأس عوض أيضًا اللجنة التنفيذية لمجموعة إي إف چي القابضة.