جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

البنوك تستأتف عملها اليوم بالمواعيد الرسمية بعد انتهاء الإجازة

تستأنف كافة البنوك العاملة في مصر وعددها 37 بنكًا يعمل في السوق المحلية، عملها اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، بالمواعيد الرسمية المعتادة لها بعد انتهاء رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وكانت البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، حصلت على إجازة لمدة 6 أيام خلال الفترة من يوم الثلاثاء الماضي 9 أبريل 2024، وحتى أمس الأحد 14 إبريل بمناسبة عيد الفطر المبارك 2024، تنفيذًا لقرار البنك المركزي المصري، بشأن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، خلال هذه الفترة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

- Advertisement -

وتعود البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية، وعددها 37 بنكا لمواعيد العمل الرسمية بدءا من صباح اليوم الاثنين 15 أبريل 2024.

وتعمل فروع البنوك المصرية، بالمواعيد الرسمية بالنسبة للموظفين من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة عصرا، وبالنسبة للجمهور فإن البنوك المصرية تفتح أبوابها للجمهور من الساعة 8.30 صباحا وحتى الـ 3 عصرا.

وكانت البنوك المصرية، خلال شهر رمضان 2024، تطبق مواعيد عمل مختلفة عن مواعيد العمل اليومية، حيث كانت مواعيد عمل البنوك المصرية خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024، بالنسبة للموظفين تبدأ من الساعة 9 صباحاً إلي الساعة 2 بعد الظهر، بالنسبة للجمهور، تبدأ من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 1.30 بعد الظهر.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، ما يتجاوز الـ 22 ألف ماكينة صراف الآلي «ATM»، وتقدم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.