جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الإعلامية جانا مطراوي: برنامج الجسر يستهدف المساهمة في تنشيط ملف “تصدير العقار المصري ” وجذب صناديق الاستثمار

قالت الإعلامية جانا المطراوي أن برنامج الجسر المقرر إنطلاقة قريبا علي إحدي القنوات الكبري داخل المملكة العربية السعودية يتضمن ملفات رئيسية وأخرى تكميلية، وذلك بما يحقق أهداف الدولة والقطاع الخاص فيما يتعلق بزيادة حجم الإستثمارات الخارجية لمصر .
وأضافت المطراوي في تصريحات صحفية إن البرنامج يعمل علي نقل تجربة تصدير العقار، إلى مصر لابد من متابعة الدول المنافسة ورصد ما حققته، مؤكدا أن العقار المصري، مختلف ومتميز ولدى مصر نماذج لمدن الجيل الرابع، وتتميز على الأسواق المنافسة بسبب تنوع المشروعات والأغراض فمنها السكني أو الإداري والتجاري .
وأضاف جانا أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى يساعد على تنشيط التصدير العقارى من خلال نمو الطلب ، بعدما أصبح سعر العقار فى مصر مغرياً للشراء .

وأكدت أن برنامج الجسر يضع برنامج ترويجى داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص و باقي دول مجلس التعاون الخليجي بشأن عام حول الفرص الاستثمارية فى مصر لتعزيز خريطة الاستثمار، بالإضافة إلى الأولويات الاستثمارية المستهدفة للدولة المصرية فى مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة وكذلك التركيز على توطين الصناعة فى عدد من القطاعات مثل الصناعات الدوائية واللقاحات ومستلزمات الطاقة المتجددة، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية فى بعض القطاعات الواعدة الأخرى مثل الاستصلاح الزراعى والبتروكيماويات وغيرها .

- Advertisement -

يذكر أن الإعلامية جانا مطراوي أول إعلامية عملت علي تقديم برنامج تلفزيوني يناقش التحديات التي تواجة القطاع العقاري المصري بشكل خاص و القطاع الإقتصادي بشكل عام .