جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

تيك توك تفاجئ عشاقها في رمضان بفعاليات جديدة

0

تشارك “تيك توك” – منصة الفديوهات القصيرة الرائدة في العالم – مستخدميها الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك وتقدم مجموعة من الهاشتاجات تجمع صناع المحتوى باهتماماتهم المتنوعة، بهدف إحداث تغيير إيجابي في حياة المستخدمين. ستتيح منصة تيك توك الفرصة لمستخدميها للاحتفال برمضان ونشر الخير والتسامح وحب العطاء بين الأقارب والأصدقاء عن طريق مشاركة قيم رمضان الإيجابية، لإلهام الأقارب والأصدقاء داخل المنصة وخارجها.

أثبتت “تيك توك” مكانتها كواجهة الترفيه الرمضانية للمتابعين وغير المتابعين، حيث زادت نسبة مشاهدة الفيديوهات على تيك توك بنسبة 21% والتفاعل بنسبة 22% في رمضان 2021.

تعليقًا على هذه الفعاليات قال هاني كامل، مدير المحتوى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنصة تيك توك: “يمثل شهر رمضان فترة ثقافية مهمة في المنطقة وفرصة كبيرة لتلاقي العائلات والأصدقاء لتبادل القيم الإيجابية والذكريات. أردنا، من خلال منصتنا التي تعد أكبر تجمع إليكتروني للمستخدمين، والأكثر نشاطاً في المنطقة وخارجها، تقديم هذه الروح ليس بهدف التسلية فقط، بل لتعليم وتمكين وبناء جيل أكثر مسؤولية ووعي. نحن على يقين بأننا نستطيع من خلال تبني قيم رمضان الإيجابية – والتي يقدرها الجميع في المنطقة- لدفع المجتمع للإبداع ونشر البهجة أكثر من أي وقت مضى”.
تطلق المنصة هاشتاجات مختلفة هذا الشهر منها:

الطيبة:
سيتم إطلاق هاشتاج #صناع_البهجة حيث يستطيع المستخدمين مشاهدة صناع المحتوى المفضلين لديهم يتجولون في الشوارع ويعطون الهدايا الرمضانية للمارة من أجل إسعادهم، ويمكن أيضاً لمستخدمي المنصة المشاركة وإعطاء الهدايا لمن حولهم.
تدعو المنصة المستخدمين للاحتفاء بالأشخاص الذين لا ينالوا الاهتمام والتقدير الكافي في حياتهم، عن طريق تصميم فيديوهات لهم لإبراز أعمالهم وتصرفاتهم الطيبة التي يضيفونها لحياتهم. يستطيع الجميع المشاركة في تقدير هؤلاء الأبطال الذين نقابلهم بشكل يومي من خلال هاشتاج #كتر_خيرك. وستكون الفنانة المصرية والموديل وراقصة الباليه المشهورة نيلي كريم هي وجه الحملة والتي سينضم إليها محمد سويدان من الإمارات العربية المتحدة، ورند المجالي من المملكة العربية السعودية.

- Advertisement -

التكاتف في رمضان:
يستطيع المبدعين وصانعي المحتوى الالتقاء من خلال بث مباشر على المنصة للقيام بنشاطات رمضان التقليدية مثل طبخ أكلة ومشاركتها مع من يحبون، الجلوس معاً لمشاركة البرامج والمسلسلات الشهيرة، أو مشاركة القصص والحكايات وذلك من خلال عدة هاشتاجات منها:
· #RamadanTableLive الذي سيجمع الطهاة والمبدعين الذين يستمتعون بالطهي لتقديم وصفات رمضانية مختلفة يوميًا للمستخدمين.
· #HealthyRamadanLive الذي يتضمن أساسيات هامة للحفاظ على الصحة في رمضان، ويتيح التواصل مع خبراء التغذية واللياقة البدنية في بث مباشر يومي.
· #RamadanStories سيتيح بث مباشر للمبدعين لمشاركة القصص التاريخية وقصص التنمية الذاتية والقصص المرتبطة بالسلوك العام في رمضان و تجاربهم الخاصة، للحث على تطوير الذات.
· كما يمكن لصانعي المحتوى عمل بث مباشر لاستعراض ومناقشة برامجهم ومسلسلاتهم التلفزيونية المفضلة مع المتابعين من خلال #RamadanReviews.

التسامح:
تُولي تيك توك أهمية قصوى لسلامة المستخدمين، لهذا تُسلط المنصة خلال الشهر الفضيل الضوء على أهمية التسامح والذي يشمل الجميع. ستعرض المنصة فيديو ملهم لمكافحة التنمر الإلكتروني بالاشتراك مع أبرز صناع المحتوى بالمنطقة.

العطاء:
لن يقتصر دور تيك توك على الأنشطة الترفيهية خلال شهر رمضان، بل ستقوم بالعمل مع شركائها المحليين لدعم المبادرات المجتمعية لإحداث فرق بالمنطقة داخل المنصة وعلى أرض الواقع.

-.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.