جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

قمة H3C للتكنولوجيا لعام 2023 تختم أعمالها بنجاح في دبي

في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر، تم افتتاح مميز لمعرض جايتكس العالمي GITEX Global 2023 في دبي. وظهرت H3C لأول مرة كمشارك وعارض في هذا الحدث، و في الثامن عشر من اكتوبر تم عقد قمة H3C التقنية لعام 2023 بنجاح باهر وبمشاركة تجاوزت المائتي مشارك من قادة الأعمال والخبراء التقنيين في الشرق الأوسط وصناعات التكنولوجيا العالمية المرتكزين على مستقبل ابتكار التكنولوجيا الرقمية واستكشاف مسارات جديدة في تطوير الذكاء الاصطناعي. حضر الحدث السيد Wen Bing، الرئيس المشارك لمجموعة Tsinghua Unigroup، والسيد Gary Huang، الرئيس المشارك لمجموعة H3C ورئيس قطاع الأعمال الدولية.

وقد أطلق السيد Tony Yu، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة H3C، الحدث بكلمة ترحيبية متمثلا بشخصية رقمية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. في بداية حديثه راجع السيد Yuً تصميم وتخطيط السوق الدولية لشركة H3C. وذكر أنه في قمة الأعمال الدولية NAVIGATE التي عقدت في فبراير الماضي في جزيرة بالي- اندونيسيا ، شاركت H3C بثلاث رؤى رئيسية لأعمالها الدولية: الإيمان الراسخ بقوة تنمية الاقتصاد الرقمي، والالتزام باستراتيجية التنمية العالمية، والالتزام طويل الأجل باستراتيجية “الشريك أولاً” “Partner First”. وبالالتزام بهذه الرؤى، واصلت H3C التوسع في السوق العالمية وأطلقت خمسة حلول قائمة على سيناريوهات متعددة وهي : العمل التآزري والتعليم المبتكر والتصنيع الذكي والرعاية الصحية الفعالة والخدمات العامة الموثوقة، مما يضمن توفير المبيعات والخدمات المحلية في الوقت المناسب وبكفاءة للعملاء العالميين وتلبية السعي العالمي المتواصل لحياة رقمية أفضل بشكل أمثل.

- Advertisement -

“في عصرنا الحالي، تعمل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على تغيير وجه العالم، وعصر الذكاء قاب قوسين أو أدنى للتحقق. وبفضل الاستراتيجية التطلعية “الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، أطلقت H3C مجموعة من المنتجات والحلول في مجال AIGC تشمل LinSeer، وهو نموذج لغوي خاص كبير مدعوم بالذكاء الاصطناعي. إننا ملتزمون بالاستفادة من البنية التحتية الرقمية الرائدة وقدرات الذكاء الاصطناعي والإستفادة منها من قبل جميع الناس بشكل أفضل. وبتطلعنا إلى المستقبل، لدينا الثقة والقدرة على أن نصبح أفضل شريك عالمي في التحول الرقمي للعصر الجديد الذكي “.

وفي هذا العصر سريعه التغير، أصبحت قوة التكنولوجيا في كل مكان، وأصبحت حياتنا أكثر رقمية وذكاء بفضل تطور التكنولوجيا. ألقى Wen Bing، الرئيس المشارك لمجموعة Tsinghua Unigroup، خطابًا رئيسيًا بعنوان “حياة أفضل بفضل التكنولوجيا المتقدمة”. واستشهد بقصة حياة محترف شاب في مدينة Suzhou، في الصين كمثال حي لوصف كيفة تسلل التكنولوجيا الرقمية بعمق إلى كل ركن من أركان حياتنا. وأكد على تأثيرها العميق المستمر للعمل اليومي.

وأشار إلى أن مجموعة Tsinghua Unigroup تصر دائمًا على التطوير بطريقة مميزة ومبتكرة، وتمكّن العملاء في جميع الصناعات، وتهدف إلى تحسين نوعية الحياة وتمكين المجتمع الذكي. في المستقبل، ستواصل مجموعة Tsinghua Unigroup و H3C الالتزام بالتطوير والتسويق التقني ، والتركيز على العملاء، والتعاون مع المزيد من الشركاء لبناء عالم رقمي أكثر ذكاءً، وأكثر انفتاحًا، وأكثر عدلاً، وأكثر روعة، مما يسمح لنور العلم والتكنولوجيا بإضاءة حياة الإنسان.

خاطب Gary Huang، الرئيس المشارك لـ H3C ورئيس الأعمال الدولية في خطابه الرئيسي أن المزيد والمزيد من الشركات أدركت بعمق أن الذكاء الاصطناعي سيصبح تقنية رئيسية تقود المجتمع البشري إلى عصر جديد. والسؤال المطروح هو، كيف نضمن تكبف المنتجات بشكل جيد مع تطبيق الذكاء الاصطناعي؟ لهذا، أطلقت H3C استراتيجية الانفتاح AIGC لزيادة تحسين أداء كفاءة الطاقة في البنية التحتية، وتسريع التكنولوجيا لتمكين التنمية والمستدامة الخضراء ، والتعاون الوثيق مع العملاء والشركاء، والعمل معًا لجعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المستدامة ذات قيمة أكبر، وتخدم البشرية جمعاء، وليصبح كل الخيال حقيقة واقعة.

من “الذكاء الاصطناعي في كل شيء” إلى “الذكاء الاصطناعي للجميع”، تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في جميع الصناعات

شارك في المؤتمر خبراء الصناعة وقادة الشركات من مختلف البلدان رؤاهم وتطلعاتهم حول الابتكار والتقدم في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة، وعرضوا حالات تطبيق التكنولوجيا الرقمية في التعليم المبتكر، والتصنيع الذكي، والرعاية الصحية الفعالة، والخدمات العامة الموثوقة، وغيرها من السيناريوهات، وتقديم قيم وأفكار جديدة للحضور.

في مجال التعليم المبتكر، شارك الشيخ عبد الجليل، كبير مديري البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في ألف للتعليم، من دولة الإمارات العربية المتحدة، حالة التعاون المشترك بين ألف للتعليم و H3C للمساعدة في التحول الرقمي للتعليم للمرحلة الدراسية K12 في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي عملية بناء الشبكة، اعتمدت H3C بنية شبكة NFV، ودعم الإدارة الموحدة للشبكات المادية والافتراضية، وتلبية احتياجات الشبكات لسيناريوهات التطبيقات المختلفة مع مجموعة منتجات مرنة، والحد بشكل كبير من تعقيدات وصعوبة التشغيل والصيانة مع استخدام نهج إدارة مفتوح وموثوق للغاية.

كما ألقى Charl Edward Harding، الرئيس التنفيذي لـ The Impact Catalyst، من جنوب إفريقيا، خطابًا متميزا، شرح فيه بالتفصيل تدابير وإنجازات مقاطعات Limpopo وNorthern Cape و Mpumalanga في جنوب إفريقيا في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي من خلال التعاون بين الحكومة والمؤسسات. مبادرة The Impact Catalyst هي مبادرة أسستها Anglo American، و CSIR، و Exxaro، و World Vision South Africa، لإنشاء آليات تدفع مبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية واسعة النطاق من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وسيتم تصميم المبادرات للاستفادة من التعاون في جميع القطاعات وسيتم اختيارها للتأثير خارج نطاق المشاركين الأفراد. يعمل المشروع لتنفيذ اتصال عبر الـ Wi-Fi في المجتمعات الريفية في مدارس مختارة بهدف تحقيق الاتصال في 1000 مدرسة. وتم انجاز ذلك وتنفيذه في 300 مدرسة بالتعاون مع H3C. وهذا الاتصال لا يوفر فرصًا للطلاب وأفراد المجتمع والشركات الصغيرة للوصول إلى المعلومات والتقنيات الرقمية فحسب، بل له أيضًا تأثير إيجابي على تطوير المدارس والمجتمعات وحتى دولة جنوب إفريقيا بأكملها.

أما في مجال التصنيع الذكي، صرح السيد محمد المتولي، مدير المشتريات في مجموعة Mobco Group في المملكة العربية السعودية، أنه قبل التعاون في مشروع تطوير جزيرة سندالة Sindalah Island، أرست H3C أساسًا متينًا للتعاون بفضل مكانتها الرائدة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والظروف الفنية المتكاملة ، والخدمات عالية الجودة، والخبرة الكبيرة في التعاون مع الشركاء. وخلال عملية تقدم المشروع، قدمت دعمًا موثوقًا لتحسين الكفاءة والتحول الرقمي وذلك عن طريق توفير البنية الرقمية الآمنة والمرنة وتجربة الشبكة عالية الجودة والمستقرة.

في مجال الرعاية الصحية الفعالة، أعرب الدكتور مصطفى حسن قربان، رئيس قسم المعلومات في مجمع الملك فهد الطبي العسكري، المملكة العربية السعودية، عن امتنانه لـ H3C. وذكر أنه بالتعاون مع H3C في برنامج المستشفى الذكي، أكمل KFMMC (مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران) التحديث الرقمي للمركز الرقمي، وتحقيق نقل البيانات ومشاركتها بين أربعة مستشفيات في المنطقة الشرقية، مما أدى إلى تحسين كفاءة عمل الطاقم الطبي بشكل كبير، وتمكين المركز الطبي من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى.

في مجال الخدمات العامة الموثوقة، شارك مراد تشيليك (Murat Çelik)، مدير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في محكمة النقض (Yargıtay) في جمهورية تركيا، العلاقة القوية مع H3C في بناء حرم جامعي جديد. أحدث برنامج H3C الذكي للحرم الجامعي ثورة في الطريقة التقليدية لتكوين الشبكة باستخدام المحولات، واعتماد بنية جديدة للابتكار الرقمي في إدارة الحرم الجامعي وتشغيله وبناء المنصة الرقمية. باستخدام تقنية AD-Campus 6.0 SDN المتقدمة، تم تخفيض التكاليف في الحرم الجامعي وتطبيق الحرم الجامعي الذكي وتم تحسين جودة الخدمات وكقاءتها.

واستنادًا إلى الفرص الجديدة التي أتاحتها AIGC، تمارس H3C بنشاط الاستراتيجية من “الذكاء الاصطناعي في كل شيء” إلى “الذكاء الاصطناعي للجميع”، وتدمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجات الأجهزة والبرامج، وتغطي جميع السيناريوهات باستخدام التكنولوجيا، وتساعد جميع الصناعات على الترقية بذكاء وسلاسة.

أطلق Qiao Yan، نائب رئيس H3C International Business، والمدير العام لحلول المنتجات والتسويق، سلسلة من المنتجات الرائدة الجديدة، تشمل خادم الذكاء الاصطناعي المصمم خصيصًا للتدريب على النماذج على نطاق واسع، ومفاتيح مراكز البيانات الضوئية السليكونية 800G، ومنصة H3C AMPHA للحوسبة، والتي أظهرت مرة أخرى صدى H3C مع الطلب في السوق وممارسته الممتازة للتعزيز المستمر للتحول الرقمي في جميع الصناعات.

التعاون مع الشركاء لبناء بيئة مفتوحة ومربحة للجانبين

وخلال حفل توقيع مذكرة التفاهم، وقّع Gary Huang، الرئيس المشارك لـ H3C ورئيس الأعمال الدولية، اتفاقيات تعاون استراتيجي مع أربعة العملاء والشركاء هم مجموعة Mobco Group وجامعة ريفاه الدولية (Riphah International University) و (The Impact Catalyst) و تشاينا موبايل باكستان (China Mobile Pakistan) (CMPak). ومن خلال هذ الشراكة، أقامت H3C وشركاؤها رسميًا علاقة تعاون وثيقة، والتي أرست أساسًا متينًا لتسريع سرعة الاستجابة وقدرات الخدمة للعملاء والشركاء المحليين، وتعزيز التكامل العميق للمنتجات والحلول وبيئة التكنولوجيا المحلية، ودفع التحول الرقمي في جميع الصناعات في المنطقة.

وباعتباره أحد الشركاء البيئيين الاستراتيجيين العالميين لشركة H3C، ألقى Hans Chuang، نائب رئيس المبيعات والتسويق ومجموعة الاتصالات؛ في جنرال موتورز GM، ومبيعات مراكز بيانات جمهورية الصين الشعبية؛ جنرال موتورز GM، واستهلاك المنتجات التجارية في جمهورية الصين الشعبية لشركة إنتل، خطابًا رئيسيًا بعنوان “جلب الذكاء الاصطناعي في كل مكان من أجل مستقبل رقمي أكثر ذكاءً”، حيث شارك ابتكارات إنتل وتطورها في مجال الذكاء الاصطناعي وآفاق تعاونها مع H3C.

“استمر التعاون بين إنتل (Intel) و H3C New لمدة 7 سنوات. وطوال هذه الرحلة، تعمل إنتل (Intel) و H3C بشكل حثيث ومتواصل على مجموعة متكاملة من المنتجات الرقمية وسلسلة من الحلول القائمة على السيناريوهات للأسواق الرأسية. ونسخراليوم نطاق وصولنا ومواردنا لتمكين عملائنا من الاستفادة بشكل كامل من قوة التكنولوجيا الرقمية. ونأمل أن ننفذ المزيد من شركات الابتكار مع H3C في المستقبل وأن نكون معًا للقيام بشيء رائع من أجل مستقبل رقمي أفضل “.

ومنذ انطلاقها رسميًا نحو الخارج في السوق العالمي في عام 2019، كانت H3C ومازالت تخطط وتضع بصمتها باستمرار في الأسواق العالمية. وتُظهر أعمالها في الخارج، باعتبارها المنحنى الثاني لنمو دخل الشركات، اتجاه نمو متسارع. وفي السوق العالمية تمتلك المجموعة حاليا 1882 شريكًا معتمدًا وأنشأت 40 مركزًا لقطع الغيار، وتغطي خدماتها 176 دولة ومنطقة.

حققت H3C منذ بداية هذا العام، نتائج بارزة في الحكومة والتعليم وصناعات النقل في ماليزيا وتايلاند وجنوب إفريقيا والمكسيك ودول عدة في مناطق أخرى في آسيا الوسطى. كما نفذت بنشاط تخطيط القنوات والتعاون في البلدان التي تم التوسع فيها ودخولها حديثًا مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وحققت مخرجات مذهلة في العديد من المشاريع.

بالنظر إلى المستقبل، ستلتزم H3C بمفهوم “التفاني، من أجل مستقبل أكثر ذكاءً”، والمشاركة في العصر الجديد من الذكاء، ودراسة التكنولوجيا السحابية والذكاء الصناعي بعمق، والسعي لبناء أساس متين، وتوفير الموارد، وتعزيز نموذج تطوير “مستدام ومبتكر ومربح للجانبين” من خلال مسارات البنية التحتية الأساسية، والابتكار التكنولوجي، وتدريب المواهب، وتكامل الصناعة، مما يساعد الحكومات والصناعات في جميع أنحاء العالم على اللحاق بمسار التحول الرقمي الذي يناسب الواقع المحلي.

5 1
Hans Chuang, VP, Sales, Marketing and Communications Group; GM, PRC Datacenter Sales;
GM, PRC CoSP Business Consumption of Intel
Qiao Yan, Vice President of H3C International Business, GM of the Product Solution and Marketing
2 3
Wen Bing, Co-president of Tsinghua Unigroup
Tony Yu, President & CEO of H3C