جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

محمود حمودة الرئيس التنفيذي : ” تكنو سيدز” حريصة علي التواجد في المعارض الدولية ..وهذه مستهدفاتنا الفترة المقبلة

خطة للتوسع في الأسواق التصديرية بالتوازي مع سعي القيادة السياسية للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار

نتواجد في 5 أسواق تصديرية ونتبني استراتيجية لاختراق السوق الأوروبية

- Advertisement -

تفقد السيد القصير وزير الزراعة، جناح شركة تكنو سيدز لتكنولوجيا البذور والتنمية الزراعية، في معرض صحارى الدولي الذي انطلقت فعاليات دورته الخامسة والثلاثون، في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الحالي، في مركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية.

وصرح المهندس محمود حمودة الرئيس التنفيذي لشركة« تكنو سيدز لتكنولوجيا البذور والتنمية الزراعية» أن الشركة حريصة على التواجد في كافة الفعاليات والمعارض الخاصة بقطاع الاستثمار الزراعي وذلك في إطار خطتها لتعزيز تواجدها في الأسواق المحلية والخارجية خاصة أن تلك المعارض تعد منصة مثالية لعرض منتجات الشركة والتعريف بها ولقاء العملاء وإبرام التعاقدات.

وأشار إلى أن جناح الشركة في معرض صحارى الدولي استقبل وفودا من 10 دول تضم رجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب من بينهم وكلاء من دول السعودية، باكستان، سوريا، كينيا، أوغندا، مالاوي، بتسوانا، الهند، الصين، وتركيا.

وأضاف حمودة أن شركة تكنو سيدز نجحت خلال السنوات الأخيرة في ترسيخ أقدامها كواحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا استنباط البذور والتقاوي، متسلحة في ذلك بعدد كبير من الخبرات والكوادر البشرية المؤهلة في تلبية احتياجات القطاع الزراعي المحلي وكذلك التصدير للخارج.

وكشف أن شركته اخترقت خلال السنوات الأربعة الأخيرة عددا من الأسواق الهامة منها الجزائر والعراق وسوريا وباكستان وتركيا وتستهدف اقتحام أسواق كبرى مثل الأسواق الأوروبية عبر التعاون مع شريك هولندي حيث يتم حالياً العمل على إنهاء إجراءات اعتماد الذرة الأحمر المصري وتسجيله لبدء دخول الأسواق الأوروبية تحت العلامة التجارية “تكنو سيدز”.

واستطرد حديثه قائلا: ” إن سعي شركة تكنو سيدز للتواجد في الأسواق التصديرية العالمية يأتي بالتوازي مع تجاه الدولة المصرية لتحقيق خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً”.

وأشار إلى أن الحكومة تساند القطاع الزراعي المصري بشكل واضح خلال المرحلة الراهنة عبر عدد من المبادرات والحوافز مثل مبادرات التمويل ذات الفائدة 5% والتي كان لها أكبر الأثر على الكثير من الشركات الصغيرة العاملة بالقطاع لتمكينها من العمل والتطوير و الإنتاج بما يصب في النهاية في صالح الاقتصاد الوطني ككل.

وأشاد حمودة بخطة وزارة الزراعة بدعم الفلاح وشركات التنمية الزراعية وعلي رأسها الدور الكبير للبنك الزراعي المصري والتيسيرات المقدمة للقطاع التي من شأنها دعم رؤية القيادة السياسية في تنفيذ المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف أن “تكنو سيدز” تتطلع بشكل مستمر إلى ابتكار الحلول للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي المصري، موضحاً أن منتجات شركته من الذرة على سبيل المثال هي الأكثر انتاجية والأعلى جودة خلال المرحلة الحالية اذ يصل إنتاجية الفدان الواحد نحو 35 أردباً مقارنة بمتوسط الانتاج حاليا والذي يتراوح بين 25 إلى 30 أردب .

الجدير بالذكر أن المعرض الزراعي الدولي “صحاري” قد انطلقت فعالياته هذا العام بمشاركة سفراء الهند و استراليا ووفود من أكثر من 22 دولة، وبمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في قطاع الاستثمار الزراعي من عدة دول أبرزها فرنسا وإنجلترا والصين والهند وكندا والكويت والسعودية .