جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

كايرو فستيفال سيتي مول يحصل على جائزة ICSC Maxi في لاس فيجاس

في ثاني تكريم عالمي

تقديرا لبرنامجه ‘Cairo Fashion Experience’ الأول من نوعه لاكتشاف المواهب الشابة بمجال التصميم والموضة في مصر

افاز كايرو فستيفال سيتي مول بجائزة ICSC Maxi تقديراً لبرنامجه Cairo Fashion Experience، البرنامج الأول من نوعه لاكتشاف المواهب الشابة في مجال التصميم والموضة في مصر، والذي يُقام بالتعاون مع المجلة العالمية Vogue Italia. تعد هذه الجائزة ثاني الجوائز العالمية للبرنامج، حيث سبق وأن كرمه مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق وتجار التجزئة(MECSC) في دبي ديسمبر 2022.

- Advertisement -

قدم كايرو فستيفال سيتي مول برنامج Cairo Fashion Experience لأول مرة عام 2021 كمشروع استكشافي فريد من نوعه في مصر لاكتشاف ودعم المصممين المصريين الناشئين، وهو ما لقى تقديراً كبيراً على المستوى العالمي. ويأتي تقديم كايرو فستيفال سيتي مول لهذا المشروع تماشيًا مع استراتيجيته لاكتشاف ودعم المواهب الشابة وتمكين قطاع صناعة التصميم، من خلال توفير فرص جديدة للأجيال القادمة من المصممين المصريين.

IMG 20230528 WA0034

بدأ مشروع Cairo Fashion Experience بمئات المتقدمين الذين عرضوا أعمالهم على لجنة البرنامج لتحدد عشرة متأهلين للتصفيات النهائية بناء على المحتوى، ومستوى الابتكار، وكذلك استدامة مجموعاتهم. وبذلك، انتقلوا إلى التصفيات النهائية لتحصل ثلاث فائزات على الجائزة الكبرى، وهي الفوز بفرص حصرية تشمل ورش العمل التي استضافتها سارة سوزاني وماركو رمبالدي في ميلان.

علاوة على ذلك، عرض الفائزون بالتصفيات النهائية مجموعاتهم بين مصممي الأزياء العالميين خلال أسبوع الموضة في ميلان، ضمن فعالية Vogue Italia لاكتساب وتبادل المعرفة العالمية بين كل من الإعلام والمصممين الإيطاليين والعالميين، لاستكمال رحلتهم بعرض مجموعاتهم في Festival Avenue، التوسع الفاخر المرتقب افتتاحه في كايرو فستيفال سيتي مول، والذي من المقرر أن يكون نقطة انطلاق للعديد من المشروعات المؤثرة والبارزة في عالم التسوق والترفيه بمصر وسيتم افتتاح منطقة عرض خاصة للفائزين لعرض مجموعاتهم.

كما سينقل Festival Avenue تجربة التسوق والترفيه في المول إلى مستوى آخر ويقدم لأول مرة في السوق المصري سلسلة محلات تجارية تتضمن علامات تجارية للأزياء فاخرة للنساء والرجال في السوق بالإضافة إلى منطقة تضم أشهر المطاعم العالمية والذي من المؤكد أن يكون وجهة رئيسية للأزياء في مصر ومن أبرز المراكز التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يهدف إلى توفير بيئة استثنائية للتسوق والترفيه للعملاء، بمساحة تزيد عن 45000 متر مربع ملحقة بمول كايرو فستيفال سيتي مول.

صرحت هبة عبد الله، رئيس قطاع التسويق في كايرو فستيفال سيتي مول: “نشعر بفخر شديد لنجاح برنامج Cairo Fashion Experience، خاصة وأن هذا يمثل ثاني تقدير على المستوى العالمي، مما يعد دليلاً على إبداع برنامجنا ونجاحه في تمكين المصممين المصريين، ونود أن نتقدم بخالص الشكر إلى Vogue Italia على هذا التعاون المثمر. كما نود شكر لجنة التحكيم المكونة من إليسا صيدناوي، عارضة الأزياء ورائدة أعمال، والفنانة هند صبري ممثلة ومنتجة وسفيرة برنامج الأغذية العالمي، كما حضر مانويل أرنو رئيس تحرير النسخة العربية من مجلة «فوج»، وسارة سوزاني ماينو -رئيسة قسم المواهب لدى «فوج» ونائبة رئيس تحرير مجلة «فوج» بنسختها الإيطالية، وتضم لجنة التحكيم أيضًا موناز وآية عبد الرؤوف صاحبتي العلامة التجارية “اختين”، وفيرونيكا إيترو المديرة الإبداعية لشركة إيترو”

وأضافت عبدالله: ” حصولنا على مثل هذه الجوائز المرموقة، يعزز حرصنا على دعم مواهب المصممين المصريين الشباب على منصة عالمية، ونهدف إلى الاستمرار في دعم المبدعين الناشئين محلياً ودولياً.”

يعمل برنامج Cairo Fashion Experience على تطوير صناعة التصميم والموضة في مصر، واكتساب شهرة دولية. يحظى هذا البرنامج الفريد من نوعه بجوائز عالمية تعزز من مكانة كايرو فستيفال سيتي مول وصناعة الموضة المصرية بين جوائز ICSC Maxi في الولايات المتحدة الأمريكية. فضلاً عن ذلك، حصل كايرو فستيفال سيتي مول العام الماضي على خمس جوائز، من بينها جائزتين ذهبيتين، وثلاث جوائز فضية من مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق وتجار التجزئة. وتقديراً لجهوده ونجاحه المستمر في تطبيق معايير التميز والابتكار في صناعة التجزئة، وتقديم تجربة متميزة لعملائه، مما أدى إلى حصول برنامج Cairo Fashion Experience على الجائزة الذهبية، تعزيزا لرؤية المول لدعم صناعة الموضة والمصممين والمواهب الشابة.
جدير بالذكر أن جوائز ICSC العالمية تتمتع بمكانة مرموقة باعتبارها جائزة تقدير للتميز المهني في مجالي البيع بالتجزئة والعقارات.

-انتهى-

المزيد عن كايرو فستيفال سيتي مول
يمتد كايرو فستيفال سيتي على مساحة تزيد عن 3 ملايين متر مربع (700 فدان) ، وهو مجتمع حضري متعدد الاستخدامات ذو رؤية متعددة ويقع في موقع استراتيجي عند بوابة مدينة القاهرة الجديدة. ويضع كايرو فستيفال سيتي معايير جديدة كوجهة تسوق وتناول طعام وترفيه رائدة في الداخل والخارج في مصر، حيث يوفر فيلات سكنية رائعة وشققًا فاخرة، بالإضافة إلى مساحات مكتبية رئيسية ، جنبًا إلى جنب مع الفنادق المشهورة عالميًا والمدارس الدولية وصالات عرض السيارات، وكلها تقع في مكان جميل يحتوي علي مناظر طبيعية وهادئة.كما يضم المتجر العديد من المتنزهات والحدائق والممرات والساحات، التي تجمع بين أسلوب الحياة المريح والمناظر الطبيعية الخلابة تساعد علي تعزيز التجمعات العائلية والتجمعات بين الأصدقاء. وتم إنشاء كايرو فستيفال سيتي مول (CFCM) في عام 2013 على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تزيد عن 160 ألف متر مربع. ونمت مدينة CFCM لتصبح الوجهة الأولى للتسوق والترفيه في مصر، حيث تحتوي على أكثر من 300 متجر و95 مطعمًا ومقهى يرتكز على 10.755 مترًا مربعًا من هايبر ماركت كارفور ومتجر رئيسي للأثاث المنزلي ومتجران متعدد الأقسام، وكلها مخدومة بـ 7000 مكان لوقوف السيارات. بالإضافة إلي إطلاق وجهة الأزياء المنتظر افتتاحها، «فستفال أفينو» لإحداث نقلة نوعية في تنمية قطاع التجزئة في مصر، ويعد «فستفال أفينو»” الوجهة الأروع للأزياء في مصر، ومن المقررأن يضم 80 متجرا من أكبر العلامات التجارية العالمية و15 منفذًا جديدا للأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلي ال 310 منفذ حاليا في المول.