جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية لشركة “بي إس إتش BSH

وافق مجلس الوزراء على منح الرخصة الذهبية لشركتين و هما

شركة “بي إس إتش BSH” للأدوات المنزلية، التابعة لشركة “بوش” الألمانية؛ لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الأجهزة المنزلية، على مساحة ١٦٠٠٣٤,٨٨م2 بالمنطقة الصناعية جنوب A6 بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، على أن يتم تشغيل المرحلة الأولى (مصنع البوتاجاز) بحلول الربع الأخير من عام 2024.

- Advertisement -

و شركة “بيكو مصر” لصناعة الأجهزة المنزلية؛ لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران والغسالات والمجففات وغسالات الصحون وأجهزة التليفزيون والتكييف وحقن البلاستيك، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها. ويُقام المصنع على مساحة ١١٣٩٨٤م2 بالمنطقة الصناعية جنوب مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، على أن يتم تشغيل المصنع نهاية العام الجاري.

·

ونص قرار مجلس الوزراء الخاص بمنح الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية” الصادرة لكل من الشركتين، على قيام كل شركة بإقامة المشروع الخاص بها وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء وتخصيص العقارات اللازمة له، بحيث تكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

كما نص القرار على أن تلتزم الشركتان الحاصلتان على “الرخصة الذهبية” بتنفيذ المشروع خلال البرنامج الزمني المقرر، كما تلتزم بكافة الاشتراطات والضوابط المتعلقة بممارسة نشاطها وفقا للقوانين واللوائح وبتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بما في ذلك الإقرارات المتعلقة باستيفاء اشتراطات الحماية المدنية والاشتراطات البيئية، وتوفير كافة المرافق الخاصة بالبنية التحتية للمشروع.

وتتولى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة متابعة تنفيذ المشروعات والتأكد من استكمال تنفيذها وفق البرنامج الزمني المقرر، والتحقق من التزام الشركتين المشار إليهما بتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها، على أن يعرض رئيس الهيئة تقارير دورية بشأنها.

واحتفلت مجموعة BSH للأجهزة المنزلية، الشركة الأوروبية الرائدة في تصنيع الأجهزة المنزلية، بوضع حجر اساس أول مصنع لها في مصر وأفريقيا على أحدث طراز، بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية ووزير التجارة والصناعة وشهد الاحتفالية سفير ألمانيا وكبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الوكالات الحكومية وأعضاء البرلمان وممثلي قطاع الأعمال والصناعة. وقد كان التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مسبقا بمديرى شركةBSH ، معربا عن سعادته بالتقدم المحرز فى المشروع وتعهد سيادته بدعمه
وتعتزم الشركة الألمانية استثمار نحو 50 مليون يورو في المصنع الجديد لإنتاج مواقد الطهي المنزلية الأولى من نوعها في مصر وفي القارة الأفريقية.
ويقام مصنع BSH على مساحة 160000 متر مربع في مدينة العاشر من رمضان، ويوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لإنتاج مواقد الطهي المنزلية (البوتاجاز) بتكنولوجيا ألمانية.
وتستهدف المجموعة تصدير نصف إنتاج المصنع لمختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط، قبل نهاية عام 2024، وتصل قدرته الإنتاجية السنوية إلى 350 ألف وحدة.
وقال رودولف كلوتشر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة BSH للأجهزة المنزلية: “على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية والتطورات المستمرة، تفخر مجموعة BSH بافتتاح أول مصنع لها في إفريقيا لتعزيز أعمالها في الأسواق الأفريقية والاستفادة من فرص نموها.
وأضاف أن هذا المصنع سيعد المصنع رقم 41 لانتاج الاجهزة المنزلية لمجموعة BSH، ليضاف إلى قاعدة التصنيع العالمية للشركة مع بدأ الإنتاج في أواخر عام 2024.
وبدوره أكد لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة BSH مصر، على التزام المجموعة تجاه مصر ومناخها الاستثماري الملائم.
كما أضاف قائلًا: “تهدف مجموعة BSH إلى المساهمة في نمو الاقتصاد المصري وتطوره من خلال خلق فرص عمل جديدة واستخدام الموارد المحلية لتوفير أكبر قيمة للمجتمع المصري. وعلاوة على ذلك، تحقق مجموعة BSH التوسع والتقدم المستمر من أجل علاقات ملهمة قوية واستثمارات ملهمة وبناءة، الآن وفي المستقبل”.
وأكد ألفاريز على التزام المجموعة الراسخ بتحقيق الاستدامة في كل جانب من جوانب مصنعها الجديد وفي جميع منتجاتها.
.