جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالشراكة مع ماستر كارد: «ZoodPay» تطلق أول بطاقة افتراضية لمدفوعات الأقساط في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

أبرمت «ZoodPay»، منصة الإقراض الرقمية الرائدة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، شراكة استراتيجية مع ماستركارد لإطلاق بطاقة أقساط افتراضية مسبقة الدفع هي الأولى من نوعها في منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وسيساهم هذا التعاون في توسيع الشمول المالي والرقمي، بما سيعود بالفائدة على السكان غير القادرين على الوصول إلى خدمات البنوك، أو أولئك الذين ليس لديهم بيانات ائتمانية، أو لديهم وصول محدود إلى خدمات التمويل. كما سيسمح إطلاق بطاقة الأقساط الافتراضية بتوسيع نطاق عروض «ZoodPay»، وتوفير حلول «اشتر الآن وادفع لاحقاً» للمتعاملين والتجار في أي وقت، وفي أي مكان دون التقيد حصرياً بشبكة «ZoodPay».
سيتوافر العرض للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في مناطق جغرافية متعددة، وستتوافر منظومة «ZoodPay» للشركات الصغيرة والمتوسطة لتجار ماستركارد، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية الرقمنة الشاملة لأعمال هذه الشركات، حيث ستغطي هذه المنظومة خدمات إعداد المنتج، التعبئة، وخدمات المرحلة الأخيرة، وقنوات التوزيع، بما في ذلك منصة «ZoodPay» الخاصة، إضافة إلى منصات أخرى عبر الإنترنت.
من جانبها ستعمل ماستركارد على توفير الوصول إلى شبكتها الواسعة من التجار، وخدمات مدفوعاتها المبتكرة، والبنية التحتية التقنية الحديثة لتعزيز التمكين وقابلية التوسع. ومن المتوقع أن تخدم هذه الشراكة ما يصل إلى 300 مليون مستهلك، بما في ذلك 5 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة، و4000 تاجر، مما يوفر خيارات «اشتر الآن وادفع لاحقاً» للمستهلكين، وقروضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “يطمح المستهلكون والتجار دوماً للتمتع بحرية الاختيار والأمان عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات، وستسمح لنا شراكتنا مع «ZoodPay» بأن نسخر تقنياتنا المتقدمة لتمكين توفير هذه المدفوعات بطريقة رقمية آمنة.”
تضم منصة «ZoodPay» نحو 4,000 تاجر عبر الإنترنت وخارجه مع سوق خاص يستخدمه أكثر من 10 ملايين شخص.
من جانبه، قال مايكل خوي، الرئيس التنفيذي لمنصة «ZoodPay»: “ستمضي شراكتنا مع ماستركارد قدماً في رسم مستقبل المدفوعات الرقمية في الأسواق الناشئة. ونتطلع إلى إطلاق مجموعة شاملة من خدمات التكنولوجيا المالية للمستهلكين والتجار والمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، لمساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مصرفية على الوصول إلى منظومة الخدمات المالية.”
وأشار تقرير أصدرته المؤسسة البحثية المتخصصة «جونيبر ريسيرش»، إلى أن خدمات »اشتر الآن وادفع لاحقاً» ستشكل أكثر من 24% من معاملات التجارة الإلكترونية العالمية للسلع المادية من حيث القيمة بحلول عام 2026، بعد أن كانت 9% فقط في عام 2021. كما أن عدد مستخدمي الأقساط على مستوى العالم سيتضاعف أربع مرات ليصل إلى 1.5 مليار في عام 2026، بعد أن كان 340 مليون في عام 2021.
.