جريدة اخبارية شاملة
رئيسي 01

رئيس التحرير

طارق شلتوت

رئيسي 02

معهد المحاسبين الإداريين يطلق مسابقة “الحالة الدراسية ” للطلاب 2023

18

*المسابقة العالمية ستشهد تحدي الطلاب لاختبار قدراتهم ومهاراتهم المالية والمحاسبية من خلال النهائيات التي ستقام في مايو 2023*

أعلن “معهد المحاسبين الإداريين”، جمعية المحاسبين والمهنيين الماليين في مجال الأعمال، عن إطلاق مسابقة “الحالة الدراسية للطلاب 2023″، التي تتيح الفرصة للطلاب لتفسير وتحليل وتقييم ومواءمة حل لإحدى مشكلات المحاسبة الإدارية ونشره بشكل مبتكر.

- Advertisement -

قام بوضع وكتابة المسابقة لعام 2023 كل من تشارلز آر توماس، الحاصل على درجة الدكتوراه وشهادة المحاسب الإداري المعتمد وشهادة المحاسب العام المعتمد وشهادة المحاسب الإداري العالمي المعتمد من جامعة تارلتون ستيت؛ وجيمس دبليو هيسفورد، الحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ميسوري سانت لويس؛ ومايكل جيمس تيرنر، الحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كوينزلاند، وقد ظهرت في عدد أغسطس 2022 من مجلة “ستراتيجيك فاينانس”. وتطلب المسابقة من الطلاب إلقاء نظرة على الموقع الاستراتيجي الحالي لفندق “كونابيبي جاردنز” الوهمي واقتراح نظام قياس “مثالي” للأداء.

وفي هذا السياق، قال أحمد مخللاتي، مدير أول عمليات الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في “معهد المحاسبين الإداريين”: “سوف تتطلع مسابقة ’ الحالة الدراسية للطلاب 2023‘ إلى تنشئة الجيل القادم من المتخصصين في المحاسبة والتمويل والمحاسبين الإداريين المعتمدين. ويسر ’ معهد المحاسبين الإداريين‘ أن يتطلع إلى تلقي ومراجعة العديد من طلبات الجامعات المشاركة هذا العام من الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يحرص المعهد بشدة على إتاحة مثل هذه الفرص للطلاب في جميع أنحاء العالم. وتهدف هذه الممارسات العالمية إلى سد الفجوة في المهارات وإعداد الطلاب لشغل وظائف تخصصية ناجحة”.

تتكون المسابقة من ست مسابقات إقليمية مفتوحة لجميع طلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم. سيعمل الطلاب ضمن فرق مكونة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء في جامعاتهم أو كلياتهم للتنافس في مناطق “معهد المحاسبين الإداريين” التابعة لهم. ويجب تحميل العروض التقديمية التي يقدمها كل فريق قبل أو خلال يوم 8 فبراير2023. وستقوم الفرق الأربعة المشاركة من الشرق الأوسط وأفريقيا بالتقديم افتراضياً وبالحضور الشخصي في النهائيات الإقليمية وسيتم اختيارها وإخطارها في موعد أقصاه 6 مارس 2023. وسيقام موعد النهائيات الإقليمية الافتراضية في مايو 2023.

وسيحصل كل عضو من الفريق الفائز بالمركز الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا على قسائم شراء من أمازون بقيمة 500 دولار أمريكي، والفائزين بالمركز الثاني على قسائم من أمازون بقيمة 250 دولاراً، بينما سيحصل أعضاء الفريقان الآخران على قسائم من أمازون بقيمة 150 دولاراً.

لمزيد من المعلومات عن مسابقة “الحالة الدراسية للطلاب 2023” التي ينظمها “معهد المحاسبين الإداريين”، يرجى زيارة https://www.imanet.org/students/case-competition?ssopc=1 .
-انتهى-

التعليقات مغلقة.