جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بالصور.. سفيرة الإمارات تشارك في افتتاح مكتب تمثيلي لغرفة دبي العالمية بمصر

شاركت السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في افتتاح مكتب تمثيلي لغرفة دبي العالمية (إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي) في مصر.
وقالت السفيرة مريم الكعبي في كلمتها بافتتاح المكتب: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنى سياسات استثمارية منحتها مكانة متميزة عالمياً، وجعلتها وجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة الباحثة عن بيئة استثمارية متكاملة وفرص نمو، انطلاقاً من سياساتها القائمة على المرونة والانفتاح على الاستثمار الخارجي، والبحث عن أسواق صاعدة للاستثمار فيها، حيث يمكن للمستثمرين ورواد الأعمال الأجانب إنشاء الشركات بملكية كاملة في معظم القطاعات في دولة الإمارات

.
وأضافت السفيرة الكعبي: إن دولة الإمارات تقدم أيضًا الكثير من الحوافز للمستثمرين وتدعم ريادة الأعمال، لرفع أعداد الشركات التي يتم تأسيسها لدعم خطط تنويع مصادر الدخل الوطني. وتقوم الجهات الحكومية برفع العوائق أمام تدفق الاستثمارات، وتمضي قدماً في جعل بيئتها أكثر تنافسية في جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأكدت أن دولة الإمارات تعمل كذلك على تحفيز القطاعات الاقتصادية الجديدة في الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي، وتشهد هذه القطاعات تدفقاً كبيراً في الاستثمارات. وتتطلع الدولة إلى جذب مزيد من الاستثمارات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية، وتشجع الشركات الوطنية على الدخول في شراكات مع الشركات والمستثمرين الأجانب.

وأوضحت أن دولة الإمارات تؤمن بأن مستقبل الأمن الإقليمي يعتمد على شراكات قوية متعددة الأطراف والتزام مشترك بتحقيق الاستقرار والازدهار، وتسريع وتعزيز تجارة الدول، وزيادة سهولة ممارسة الأعمال في جميع أنحاء المنطقة، وفي أسواق أخرى مثل أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، مشيرة إلى أن تجارة دولة الإمارات الخارجية غير النفطية تجاوزت 1.5 تريليون درهم في الـ9 أشهر الأولى من هذا العام.
وشددت على أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزا تجاريا مهمًّا، وهي تدرك ضرورة التدفق الحر للسلع والخدمات كمبدأ أساسي لأي دولة حديثة ومسالمة تتطلع إلى المستقبل، وتعد اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة أحدث خطوة في هذا الصدد.

وعلى مستوى العلاقات الإماراتية المصرية الاقتصادية والاستثمارية، أكدت الكعبي أن رصيد العلاقات الأخوية الصادقة والشراكة الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، يسهم في تعميق أواصر الروابط بين البلدين، حيث تأتى الامارات في طليعة الدول المستثمرة في مصر، وبلغ عدد الشركات نحو 1485 شركة في مختلف المجالات الاقتصادية الاستراتيجية كالاتصالات والسياحة والقطاع المالي والمصرفي والقطاع العقاري والبنية التحتية والموانئ، إلى جانب الزراعة والتجارة وصناعة المواد الغذائية والدوائية، وهي جميعها قطاعات مهمة لتحقيق التنمية المستدامة.
واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر إلى كل القائمين على العمل بالمكتب التمثيلي لغرفة دبي العالمية في مصر، معربة عن تمنياتها لهم بالتوفيق والنجاح.
وقال عمر خان، المدير التنفيذي للمكاتب الخارجية، غرفة دبي العالمية، خلال مراسم افتتاح المكتب الجديد: “تعد مصر شريكاً استراتيجياً مهماً بالنسبة لنا، وقد وفرت العلاقات الوثيقة بين بلدينا أساساً قوياً لنجاح شركات دبي في جمهورية مصر العربية، كما ارتفع حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر مؤخراً بأكثر من الضعف، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 7.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021. ويتماشى افتتاح مكتبنا الجديد في القاهرة مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” التي نسعى من خلالها إلى تأسيس شبكةً قويةً تضم 50 مكتباً خارجياً حول العالم بحلول عام 2030، مما يوفر الكثير من فرص التوسع العالمي لشركات الإمارة”.

- Advertisement -

وتسعى غرفة دبي العالمية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. وقد حددت الغرفة العديد من القطاعات ذات الإمكانات العالية لتعزيز حجم الاستثمار المتبادل بين البلدين بما في ذلك التجارة والصناعة والصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البحرية.
وسيوفر المكتب الجديد للشركات المصرية طيفاً واسعاً من معلومات السوق والخبرات التشغيلية. كما سيتيح للشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر إمكانية الوصول إلى شركاء موثوقين في دبي لتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال.
أما بالنسبة لشركات دبي، فسيمدها مكتب القاهرة كذلك بمعلومات السوق المصرية واستراتيجية الوصول إليها والخبرات التشغيلية اللازمة. وسيساعد مكتب القاهرة كذلك بتعزيز فرص الأعمال في مصر، مما يوفر لشركات دبي الوصول إلى شركاء موثوقين فيها.

IMG 20221212 WA0002

IMG 20221212 WA0000

التعليقات مغلقة.